"الأموال العامة" تضبط موظفًا لاستغلاله موقعه الوظيفى والاستيلاء على أكثر من 3 ملايين جنيه

12-6-2020 | 14:35

ضبط موظف - أرشيفية

 

عبد الرحمن علي عطية

تمكنت الإدارة العامة ل مباحث الأموال العامة من ضبط موظف بإحدى الجهات الحكومية بقنا لقيامه باستغلال موقعه الوظيفى والاستيلاء على أكثر من ثلاثة ملايين جنيه.


أكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة ل مباحث الأموال العامة ب جنوب الصعيد ، قيام محاسب (مسئول الدفع الإلكترونى بإحدى الجهات الحكومية - مقيم بدائرة مركز شرطة قنا) باستغلال موقعه الوظيفى كونه مسئول الدفع الإلكترونى واستولى على مبلغ (3260340 ثلاثة ملايين ومائتين وستين ألف وثلاثمائة وأربعين جنيه) قيمة استقطاعات لحساب بعض الجهات الحكومية وإصدار أوامر دفع وهمية تفيد سداد تلك المبالغ للجهات المستحقة.

كما أضافت التحريات قيامه بالاستيلاء على مبلغ (554924 جنيهاً) من خلال إصدار أوامر دفع وهمية لبعض الشركات وقيامه بالاستيلاء على تلك المبالغ لنفسه حيث تبين عدم وجود أية تعاملات مع تلك الشركات.
وأشارت التحريات إلى قيام المذكور بإيداع المبالغ المالية المستولى عليها بحسابه الشخصى بأحد البنوك والتى بلغ إجماليها ( 3815264 جنيهاً).

تأكد ذلك بتقرير اللجنة المختصة بالجهة المُشار إليها، كما أمكن الحصول على كافة المستندات المؤيدة للواقعة، عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المذكور، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]