وحدة مرور فيصل.. نموذج مثالي من النظام وخدمة المواطنين وإراحة كبار السن

11-6-2020 | 18:28

وحدة مرور فيصل

 

عبد الرحمن علي عطية

تشهد كل وحدات المرور التابعة للإدارة العامة لمرور الجيزة، برئاسة اللواء محمود عبد الرازق ، مساعد وزير الداخلية، تقديم خدمات مميزة، تسهم في إضافة المزيد من الراحة للمواطنين الذين ينهون مصالحهم الخاصة داخل مكاتب المرور، بشكل يومي.


ويأتي في مقدمة تلك الوحدات، وحدة مرور فيصل ، برئاسة العقيد أشرف مرسي، حيث تقدم خدمة مميزة للتيسير على المواطنين، بل ارتفعت كفاءة الخدمات المقدمة من رجال تلك الوحدة بعد تخفيف الضغط عليها بإنشاء وحدة تراخيص حدائق الأهرام الجديدة، ما أسهم في تقليل حدة التكدس.

وأنشأت وزارة الداخلية ، الوحدة الجديدة أسفل الدائري بمحور اللبينى في نطاق دائرة قسم الهرم، وذلك في يوليو 2016؛ ما أسهم في تفريغ وحدة فيصل التي كانت تضم العديد من المناطق وهي العمرانية وبولاق الدكرور، وحدائق الأهرام وشارعي فيصل والهرم.

ويضاف للخدمات والتسهيلات التي تقدمها وحدة مرور فيصل للمواطنين بشكل عام وتعاظم هذا المجهود بعد فصل عدد من المناطق عنها وإنشاء وحدة شارع "اللبيني"، الدور الذي تقدمه في الفترة الحالية لتنفيذ أقصى درجات الحماية والإجراءات الاحترازية اللازمة لعدم تفشى فيروس كورونا المستجد بين المواطنين المترددين عليها، وهو ما تقدمه وحدات المرور كل على مستوى الجمهورية.

وتستعرض «بوابة الأهرام» خدمات  وحدة مرور فيصل ، كنموذجًا للنظام الذي يسود داخل وحدات المرور، والتسهيلات والسيولة التي تقدمها تلك المكاتب في محافظة الجيزة بشكل خاص، وعلى مستوى الجمهورية عمومًا.

وتستقبل وحدة مرور فيصل المواطنين لاستخراج تراخيص التسيير لجميع المركبات، والفحص الفني بإشراف المقدم أحمد هاشم رئيس الفحص الفني بمرور فيصل، حيث تعمل من 8 صباحاً حتى 4 مساء لفحص السيارات، وذلك ضمن إجراءات وزارة الداخلية ، لاستمرار العمل بكل وحدات المرور على مستوى الجمهورية.

أماكن انتظار

اتبعت وحدة مرور فيصل ، كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، عبر إنشاء وتخصيص أماكن انتظار للمواطنين بعد تطهيرها وتعقيمها، وتنظيم انتظار المواطنين المتعاملين والحفاظ على مسافات آمنة بينهم.

تعقيم بالبخار

أمرت الإدارة العامة لمرور الجيزة ، وحدة مرور فيصل وبقية الوحدات، بإلزام المترددين عليها لإنهاء تجديد تراخيص سياراتهم أو تراخيص القيادة الشخصية بضرورة الدخول بالكمامة و التباعد بينهم، والدخول لـ"بوابة غرفة تعقيم بالبخار" بمدخل صالة التراخيص.

شباك لكبار السن

داخل وحدة مرور فيصل ، يبرز دور النقيب محمد صلاح، المسئول عن استخراج الرخص الخاصة بمساعدته كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، ويعمل علي راحتهم من خلال تخصيص شباك لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، وتخصيص موظفين ومجندين لمساعدتهم فى إنهاء إجراءات الترخيص بإشراف الرائد أحمد سعيد مشرف الرخص الخاصة.

خدمات إلكترونية

أصدرت النيابة العامة، في ١٠ مايو بيانًا يشير إلى أفضلية استخدام خدمات المرور الإلكترونية بنيابات المرور على مستوى محافظات الجمهورية عن التردد على مقار تلك النيابات للحصول عليها، التي توفرها النيابة العامة عبر موقعها الرسمي بالشبكة المعلوماتية، والتي اعتمد إطلاقها النائب العام مُنذ 25 مارس الماضي.

وأهابت النيابة العامة بالمواطنين استخدام تلك الخدمات لتجنب تعريض أنفسهم وغيرهم لمخاطر الاختلاط التي تسعى الدولة ومؤسساتها للحد منها خلال الفترة الراهنة، وهو ما تنتهجه وحدة مرور فيصل .

مادة إعلانية

[x]