آية مدني: الأولمبية الدولية أصدرت بيان إدانة للعنصرية بجميع أشكالها

11-6-2020 | 12:05

آية مدني

 

دعاء بدر

أقيم أمس الأربعاء، اجتماع لجنة اللاعبين باللجنة الأولمبية الدولية عبر الفيديو كونفرانس، بحضور المصرية آية مدني ، عضو لجنة اللاعبين باللجنة الأولمبية الدولية ورئيس لجنة اللاعبين ب الاتحاد الدولي للخماسي الحديث ، وتم خلال الاجتماع مناقشة قضية العنصرية.


وقالت آية مدني في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، إنه تم مناقشة قضية العنصرية وتأثيرها على اللاعبين خلال المنافسات الرياضية.

وقالت مدني في كلمتها بالاجتماع، إن العنصرية لا تقتصر فقط على اللون، فهناك العديد من أشكال التميز العنصري وذلك في الدين والعرق والنوع وغير ذلك، فيجب أن يتم إدانة العنصرية بجميع أشكالها.

وأضافت مدني، أن بيان اللجنة الأولمبية الدولية أدان كافة أنواع العنصرية.

وأوضحت مدني أنه يجب أن يحرص الجميع على عدم استخدام أي كلمات بها إيحاء عنصري ويجب عدم تصنيف اللاعبين بناءً على لونهم أو عرقهم أو دينهم، فهناك العديد من التعليقات يجب أن تمنع نهائيًا.

وقد أصدرت اللجنة الأولمبية الدولية مساء أمس، بيانا يدين العنصرية بكل أشكالها، وجاء فيه:

«اللجنة الأولمبية الدولية تدافع عن عدم التمييز العنصري كأحد الركائز الأساسية في الحركة الأولمبية، كما ذكر في الميثاق الأولمبي.

تعد الألعاب الأولمبية، بالنسبة للعالم أجمع، احتفالية قوية ضد العنصرية وتدعو للاندماج، فهدفها الاحتفال بوحدة الشعوب باختلافاتهم، فلاعبي 206 لجنة أولمبية وطنية، يتمتعون بنفس الحقوق، ويحترمون بعضهم البعض وتنطبق على الجميع القواعد بدون أي تمييز، يعيش هؤلاء الرياضيين جميعا معا بسلام في القرية الأولمبية ويتبادلون وجباتهم وأفكارهم ومشاعرهم.

يدعم المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية مبادرة لجنة اللاعبين باللجنة الأولمبية الدولية لاستكشاف الطرق المختلفة التي يمكن للرياضيين الأولمبيين من خلالها التعبير عن دعمهم للمبادئ المنصوص عليها في الميثاق الأولمبي».

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]