مرجان: نسعى للحفاظ على حقوق الأهلي وخاطبنا جميع الجهات في مصر منعا للفتنة

11-6-2020 | 04:22

العميد محمد مرجان المدير التنفيذي للنادي الأهلي

 

أحمد الشامي- أحمد ابوطالب

انتقد المدير التنفيذي للنادي الأهلي العميد محمد مرجان سعي البعض لإحداث فتنة فى الرياضة المصرية، بعد الفشل فى إحداث الوقيعة بين أطياف الشعب المصري سياسيًا.


وعلق مرجان فى تصريحات تلفزيونية عبر قناة النادى الرسمية: "الأهلى لم يكن طرفا أو سببا فى أي أزمة، النادى دائما كان يتدخل، ويدعم فى الوصول إلى حلول لكل الأزمات، فنحن في الأهلى نحترم الميثاق الأوليمبي واللوائح والقوانين، وأول هذه المواثيق عدم خلط الرياضة بالسياسة، ولا أحد يزايد على وطنية الأهلى وجماهيره والجمعية العمومية والإدارة".

وواصل مرجان تصريحاته: "الأهلى لديه علاقة طيبة مع الجميع، دورنا هو الحفاظ على قيم ومبادئ النادى، تعرضنا لحملة شرسة من الإعلام، وكانت هناك مؤامرات داخلية وخارجية ضدنا، وكان الرهان هو وحدة الصف والجمهور وأعضاء النادى مع الإدارة، وهو رهان من الكابتن محمود الخطيب".

وتابع المدير التنفيذي للنادي الأهلي: "الأمور خرجت عن نطاق الحقد، وصلنا لمرحلة متدنية من الأخلاق، لا نريد الرد على أحد، نحقق النجاحات بهدوء، وقمنا بعمل لائحة داخلية للنادى الأهلى، الجمعية العمومية صاحبة الحق فى تحديد مصير النادى ولها الحق فى اختيار من يمثلها، اللائحة ستطبق على الجميع بدءا من رئيس النادى وحتى العاملين بداخله".

وقال مرجان:"منذ تولى محمود الخطيب رئاسة النادى الأهلى، النادى ملتزم بالقوانين واللوائح التى تحكم المؤسسات داخل مصر، أى خروج عن النص فاإن النادى يلجأ للقانون، فقمنا بمخاطبة مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى للإعلام فى 13 خطابا رسميا، ضد التجاوزات التى تحدث، سنظل على مبادئ الأهلى، سنحاول التصدى بكل قوة، النادى الأهلى كبير، ومصر أكبر من الجميع، فمنذ 10 يناير 2019 حتى اليوم، نقوم بإرسال مخاطبات إلى المجلس الأعلى للإعلام، وخاطبنا رئيس لجنة القيم والأخلاق باتحاد كرة القدم السابق، وتمت مخاطبة مجلس الوزراء، ثم المستشار المحمدى قنصوة رئيس لجنة القيم باللجنة الأولمبية.

وواصل: "خاطبنا اللجنة الأولمبية خمس مرات، ثم أرسلنا عدة خطابات أخرى إلى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، وإلى الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، فهو محب لوطنه، وندرك مدى تحمله، وكانت هناك مؤامرات تحاك ضد البرلمان المصرى من الداخل والخارج لهدم ركن من أركان الدولة المصرية الأقوى وأثق فى قدرة علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، أنه سيكون لديه الوقت المناسب لصدور قرار يسعد الجميع.

وتساءل :"هناك البعض من يريد إحداث فتنة فى الرياضة المصرية، لصالح من يحدث ذلك؟، هناك علامة استفهام كبيرة، لماذا تحدث هذه التجاوزات التى غرضها إشعال الفتنة فى مصر".

[x]