تعرف على نتائج آخر اجتماعات اتحاد الناشرين المصريين

10-6-2020 | 21:26

اتحاد الناشرين المصريين

 

أميرة دكروري

أعلن اتحاد الناشرين المصريين ، في بيان له، صدر منذ قليل، عن نتائج آخر اجتماع لمجلس إدارة الاتحاد، والذي تم بشكل افتراضي عبر تطبيق zoom، في الأحد الموافق 7 يونيو، وقد تضمن عددا من القرارات تخص مختلف اللجان بالاتحاد.


وخلال الاجتماع عرض محمد كامل، أمين الصندوق، الميزانية والحساب الختامي عن عام 2019 والتي قام المحاسب القانوني للاتحاد بإعدادها، وقد قرر المجلس إرجاء مناقشة الميزانية إلى الجلسة القادمة لحين اطلاع السادة أعضاء المجلس عليها ومراجعتها، وفي السياق ذاته قرر المجلس تحويل مبلغ الافطار الرمضاني السنوي، المقدر ب ١٣٩ ألف جنيه، من الحساب الجارى للاتحاد إلى حساب مشروع التكافل الخاص بالاتحاد وذلك بعد العرض على الجمعية العمومية للموافقة.

وبخصوص مشكلة الحصول على أرقام الإيداع، قرر المجلس إرسال خطاب لاستعجال رد، دار الكتب والوثائق القومية على ما تم تقديمه من مقترحات بهذا الشأن، كما قرر مجلس الإدارة مخاطبة أعضاء الجمعية العمومية للحصول على عضوية المجلس التصديري، حتى يتم الاعتراف بالنشر كصناعة ضمن الصناعات المعتمدة بالدولة ما سيسهل عملية الحصول على مزايا وقروض وتسهيلات للناشرين.

وقام المجلس بتكليف محمود خلف، رئيس لجنة المعارض، بعقد لقاء مع شاحن معرض تونس لحساب التكلفة الفعلية لشحن المعرض في الصادر والمرتجع لعدم تحميل الناشرين أعباء إضافية خاصة مع إلغاء المعرض، كما عرض سعيد عبده ، رئيس الاتحاد، الإجراءات التي تمت بخصوص تعيين مستشار قانوني للاتحاد، حيث تم الإعلان عن حاجة الاتحاد إلى مستشار قانوني بالجرائد الرسمية: وهي الأهرام والجمهورية، وتقدم للترشح لهذا المنصب كل من أ.د. حسام لطفى، وعلاء همام، وخالد إمام، وقد تقرر تشكيل لجنة برئاسة سعيد عبده ، وعضوية كل من د. هيثم الحاج على، وأسامة شتات، ومحمد السقا، وذلك لمقابلة المتقدمين وتحديد المطالب والاحتياجات الخاصة بالاتحاد في شأن المستشار القانونى وللجنة الاستعانة بمن تراه لأداء أعمالها والعرض على مجلس الإدارة بما تسفر عنه نتائج المقابلات ليتسنى اختيار المستشار القانوني فى ضوء تقرير اللجنة المشار إليها .

مادة إعلانية

[x]