الأزهر يكشف عن خطة الوقاية من كورونا داخل لجان امتحانات الثانوية العامة

10-6-2020 | 14:17

الشيخ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية

 

إيمان فكري

قال الشيخ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إننا ننفذ سياسة تتفق مع فكرة الحفاظ على أبنائنا فى ظل الظروف الاستثنائية التى تمر بها البلاد، منوها إلى أن كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية ماهي إلا إجراءات متبعة دوليًا ونحن ننفذها من أجل حماية أبنائنا من خطر فيروس كورونا.


وكشف "خليل"، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، عن خطة الوقاية من كورونا داخل لجان امتحانات الثانوية العامة بالأزهر ، مؤكدا أنه تم اتخاذ قرار، أن الطالب لابد وأن يأتي قبل بدأ اللجنة بساعة ونصف الساعة، ومن الضروري وجود حالة تباعد بين الطلاب على الأقل من متر ونصف إلى مترين.


وأشار رئيس قطاع المعاهد الأزهرية ، إلى أنه من الضروري تعقيم الطلاب قبل الدخول بالإضافة إلى ارتداء الكمامة وجوانتيات، بالإضافة إلى وجود أجهزة لقياس درجات الحرارة.

وأوضح أن الطالب التى لا تسمح ظروفه الدخول إلى أي مادة يتم تأجيلها حفاظا على سلامة الجميع، مؤكدة أنه يتم تعقيم المكان بالكامل وتطهيره جيدا بطريقة عميقة.

وأوضح رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه تم البدء فى تعقيم اللجان قبل بدء الامتحانات بعشرة أيام ومستمرين فى ذلك يوميًا، مشيرا إلى أنه يتم توفير كمامة لكل طالب ومعلم.


 

[x]