وزارة التضامن تطلق استطلاعا للرأى حول تطوير منظومة صرف المعاشات

10-6-2020 | 10:35

الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي

 

أميرة هشام

أطلقت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى على موقعها الرسمى إستبياناً الكترونياً عن عملية صرف المعاشات .


يأتي ذلك في إطار خطة الدولة الشاملة للتحول الرقمي والشمول المالي عن طريق الاستفادة من التطور التقني لتحسين الخدمات المقدمة للمواطن المصرى وتقديم كافة الخدمات بشكل أسرع وأفضل ، وحرصاً من وزارة التضامن الاجتماعى على تنفيذ هذه الخطة وتطوير منظومة صرف المعاشات بمصر، بما يتماشي مع آليات العصر ومتطلبات المرحلة القادمة.

وقالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى والقائم بأعمال رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى إن هذا الاستطلاع الهدف منه معرفة اتجاهات وآراء أصحاب المعاشات في أفضل الطرق والممارسات لحصولهم علي معاشاتهم بأسرع طريقة وأقلها تكلفة للوقت والجهد وإشراكهم في اتخاذ القرار.

وأضافت القباج في تصريحات صحفية لها اليوم أن الاستطلاع الجاري هو بداية لاستطلاعات أخرى ستجريها الهيئة لضمان تحقيق معدلات أفضل في التواصل مع أصحاب المعاشات .

وأوضحت القباج أن استطلاع الرأى يخص أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم والقائمين بالصرف ويمكنهم المشاركة فيه من خلال الدخول على البوابة الالكترونية للهيئة www.nosi.gov.eg ، والضغط على أيقونة استطلاع الرأى بالصفحة الرئيسية ، والإجابة على الأسئلة المطروحة وعددها سبعة عشر سؤالا.

وأردفت القباج : الاستبيان يتضمن ثلاث مراحل ، حيث تشمل المرحلة الأولى خاصة ببيانات صاحب المعاش أو القائم بالصرف كالاسم والرقم القومى ورقم الهاتف المحمول وغيرها من البيانات الشخصية ، بينما تتضمن المرحلة الثانية جهات وطرق صرف المعاش الحالية ، فيما تحتوى المرحلة الثالثة اسئلة حول القنوات الجديدة والتقنيات الحديثة لصرف المعاشات ومنها صرف المعاش من خلال خدمة محافظ الكاش التي تقدمها شركات الاتصالات.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعى أن الهدف من استطلاع آراء أصحاب المعاشات والمستحقين والقائمين بالصرف هو التعرف على آراء واتجاهات المواطنين، والوقوف على ملاحظاتهم وتطلعاتهم .

[x]