المرشح الديمقراطي "بايدن" يصف العنصرية في بلاده بـ"العاصفة" ويعلن تضامنه مع دعوات المساواة العرقية

10-6-2020 | 00:45

جو بايدن

 

واشنطن - سحر زهران

تضامن المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن ، مع الدعوات التي تطالب بضرورة المساواة العرقية وإصلاح الشرطة في جميع أنحاء البلاد، بالتزامن مع جنازة جورج فلويد في هيوستن الثلاثاء.


وقال بايدن في خطاب بالفيديو من منزله في ديلاوير إلى كنيسة نافورة التسبيح في هيوستن "لا يمكننا الابتعاد، يجب ألا نبتعد".

وتابع: "لا يمكننا ترك هذه اللحظة معتقدين أنه يمكننا مرة أخرى الابتعاد عن العنصرية التي تلد روحنا، من الإساءات النظامية التي لاتزال تعصف بالحياة الأمريكية".

تجمع مئات المعزين في كنيسة هيوستن الثلاثاء لتكريم فلويد، الذي توفي إثر قيام ضابط شرطة بتثبيته على الأرض ووضع ركبته على عنق فلويد، وتم طرد الضابط وثلاثة آخرين ويواجهون اتهامات.

بايدن، الذي التقى بشكل خاص مع عائلة فلويد يوم الإثنين، استشهد بتجربته الخاصة مع فقدان الأحباء.

وقال بايدن: "كما قلت لك بشكل خاص، نحن نعلم، نحن نعلم أنك لن تشعر بمثل ذلك مرة أخرى.. على عكس معظم الناس، يجب أن تحزن على الملأ، إنه عبء، عبء أصبح الآن هدفك لتغيير العالم نحو الأفضل باسم جورج فلويد ."

كما خاطب نائب الرئيس السابق بشكل مباشر ابنة فلويد البالغة من العمر ست سنوات، جيانا، قائلًا: إن "الأطفال السود الآخرين اضطروا إلى مواجهة خسائر مماثلة نتيجة للعنصرية".

منذ وفاة فلويد، شارك بايدن في جلسات استماع مع أعضاء المجتمع الأسود وألقى خطابًا الأسبوع الماضي، حول كيفية محاربته للعنصرية النظامية كرئيس.

كما أعرب نائب الرئيس السابق عن دعمه للاحتجاجات السلمية التي تحدث في جميع أنحاء البلاد.

ومع ذلك، قال بايدن، إنه لا يوافق على دعوات إلغاء أقسام الشرطة، بحجة أن الإصلاحات يجب أن تتم داخل الإدارات.

[x]