بالصور والفيديو.. المنيا تستقبل أول رحلة سياحية نيلية بعد توقف 17 عامًا

20-8-2012 | 22:39

المنيا تستقبل أول رحلة سياحية نيلية منذ 17 عاما

 

المنيا- محمد وطني

استقبلت محافظة المنيا، مساء اليوم الاثنين، أول رحلية سياحية نيلية على أحد الفنادق العائمة بعد توقف دام 17 عامًا، حيث نظمت احتفالية كبرى بمرسى اخناتون بكورنيش النيل لاستقبال الفوج السياحي المشارك في الرحلة.


كان فى مقدمة المستقبلين اللواء سراج الدين الروبى، محافظ المنيا، واللواء ممدوح مقلد، مدير أمن المنيا، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية ورجال السياحة بالمحافظة.

أوضح الروبي، أن المحافظة استعدت منذ فترة لاستقبال الرحلات النيلية السياحية وذلك عقب استقبال الرحلة التجربية لهيئة تنشيط السياحة منذ عدة أشهر والتي ضمت عددًا من الخبراء ورجال السياحة للوقوف على مستوى المراسى النيلية، ومنذ ذلك اللقاء والمحافظة تسعى لتجهيز المراسى الخاصة بها وتطهيرها ورفع الطمى منها.

وأشار المحافظ إلى أنه يتم الآن دراسة كل أوضاع المراسى النيلية المتوقفة وتحديد الاحتياجات الرئيسية والفعلية اللازمة لإعادة تشغيل عدد منها خلال الفترة المقبلة.

ضمت الرحلة النيلية 22 سائحًا منهم9 إنجليز و4 إيطاليين و2 بلجيك و4 من الولايات المتحدة الأمريكية وواحد من كل من أيرلندا والسويد وكندا ومن المقرر أن تُستكمل الرحلة بالتوجه غدًا الثلاثاء، لزيارة منطقة بنى حسن الشروق، ثم زيارة منطقة تل العمارنة يوم الأربعاء.

اول رحلة سياحية نيلية بالمنيا


ومن المقرر أن تغادر الرحلة محافظة المنيا إلى محافظة أسيوط يوم الخميس 23 أغسطس الساعة الحادية عشرة مساءً ومن المقرر الانتهاء من الرحلة يوم 29 من الشهر الحالى بمحافظة أسوان.

وقد شهدت الاحتفالية التي أقيمت بمرسى أخناتون عروضًا فنية لفرقة الفنون الشعبية المصرية وفرقة كورال الأطفال والموسيقى العسكرية التى قدمتها قوات الأمن بالمنيا.

مادة إعلانية

[x]