اجتماع تنسيقى بين وزيرى السياحة والآثار والطيران المدنى.. وحزمة من التخفيضات لتحفيز السياحة الخارجية

9-6-2020 | 11:26

اجتماع وزيرى الطيران والسياحة

 

ليلي عبد الحميد

عقد وزيرا  السياحة و الآثار الدكتور خالد العناني ، وال طيران المدني الطيار محمد منار ، اجتماعا تنسيقيا ناقشا خلاله توفير حزمة من التخفيضات من أجل تحفيز السياحة الوافدة إلى مصر عند عودتها في التوقيت الذي سوف يحدده مجلس الوزراء.


وأشار وزير ال طيران المدنى إلى أن وزارة ال طيران قررت منح شركات ال طيران تخفيضات بنسبة وقدرها 50% على رسوم الهبوط والإيواء، ونسبة 20% مقابل الخدمات الأرضية المقدمة بالمطارات في كل من محافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء ومطروح مع تقديم كافة التسهيلات اللازمة وتسهيل إجراءات السفر والوصول وذلك تشجيعاً لاستقطاب الحركة السياحية إلى المقاصد السياحية الشاطئية في مصر عندما يتقرر عودة السياحة الوافدة.

وأوضح وزير السياحة و الآثار أن ذلك لتشجيع وتحفيز منظمي ال طيران والرحلات السياحية الكبري لجلب المزيد من السائحين إلى مصر بصفة عامة والمحافظات السياحية الشاطئية بها وهي محافظات البحر الأحمر و جنوب سيناء ومطروح.

وكانت وزارة البترول، قد وافقت الشهر الماضي على تخفيضات علي سعر الوقود الخاص بال طيران لتصل القيمة الإجمالية للتخفيض إلى 10 سنتات على الجالون الواحد والتي سوف يتم تطبيقها فور عودة حركة ال طيران مرة أخرى وبشكل دائم بكل المحافظات، في التوقيت الذي يحدده مجلس الوزراء لعودة السياحة الخارجية.

وأشار الدكتور «العنانى» إلى أنه قبل أزمة فيروس كورونا المستجد تبنت وزارة السياحة و الآثار سياسة جديدة لربط البحر الأحمر بآثار وادي النيل في صعيد مصر، وربط السياحة الشاطئية ب السياحة الثقافية وإتاحة المقاصد السياحية المصرية بكافة أنواعها أمام السائحين.

وفي إطار التنسيق الدائم بين وزارتي السياحة و الآثار و ال طيران المدني، بدأت شركة مصر لل طيران في فبراير الماضي، بتشغيل أولى رحلاتها بين مدينة شرم الشيخ والأقصر، وذلك لأول مرة منذ توقف دام عدة سنوات.

كما منحت وزارة السياحة و الآثار نسبة تخفيض قدرها 20% علي أسعار تذاكر زيارة كافة المتاحف والمواقع الاثرية التابعة للمجلس الأعلى للأثار، وكذلك تصاريح الزيارة للسائحين القادمين من الخارج علي خطوط شركتي مصر لل طيران وآير كايرو علي ان تكون مدة سريان التخفيض 15 يوما.

وخلال الاجتماع، أكد الوزيران حرص قطاعى ال طيران و السياحة على التعاون الدائم من أجل دعم وتشجيع الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مصر.

ومن جانبه، أكد وزير ال طيران جاهزية المطارات المصرية لاستقبال السائحين، مؤكداًالالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، وفقاً لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة والسكان لضمان سلامة المسافرين والوافدين إلى مصر.

مادة إعلانية

[x]