توفير الإجراءات الوقائية لامتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء | صور

8-6-2020 | 15:57

اجتماع الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء

 

شمال سيناء - هناء الطبراني

ترأس الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة ، محافظ شمال سيناء ، اجتماعا بديوان عام المحافظة، لمناقشة الاستعدادات والتجهيز لامتحانات الثانوية العامة ، بحضور اللواء هشام الخولى نائب المحافظ، العميد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، رؤساء مجالس المدن، عبد العزيز عطية حسانين وكيل وزارة التربية والتعليم، حمزة رضوان مدير عام التعليم العام ومديري الإدارات التعليمية، ووكلاء الوزارات.


وأكد المحافظ، توفير كافة الإجراءات الأمنية والوقائية والتدابير الاحترازية اللازمة أثناء امتحانات الثانوية العامة فى ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد ، وبما يضمن صالح الطلاب وانتظام سير الامتحانات.

وأعلن المحافظ إلى جانب مسئولى قطاع تأمين شمال سيناء والأمن والجهات المعنية، أنه سيتم تأمين لجان الامتحانات وتطهيرها وتعقيمها، وكذا تعقيم الطلاب وتطهير الاستراحات الخاصة برؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين مشددًا على الالتزام بإجراءات الوقاية والتباعد بين الطلاب فى اللجان.

وأصدر المحافظ توجيهاته إلى رؤساء مجالس المدن بالتنسيق مع التربية والتعليم فى التأكد من الخدمات والمرافق فى كافة اللجان والاستراحات، وإلى مديرية الصحة والتأمين الصحى بتوفير الأطباء والزائرات الصحيات وسيارات الاسعاف والأدوية، وإلى الكهرباء والتليفونات والمياه بتوفير ودعم احتياجات اللجان من الكهرباء والخطوط التليفونية والاتصالات والمياه اللازمة لكل لجنة واستراحة وتوفير احتياطات إضافية منها، وإلى التموين لتوفير احتياجات الاستراحات ورؤساء وملاحظى اللجان من الخبز والسلع الضرورية.. إلى جانب الوقود اللازم لسيارات الامتحانات.

كما أصدر توجيهاته بتوفير سيارات لنقل رؤساء اللجان والملاحظين، وسيارات أخرى لنقل الطلاب من أبناء رفح والشيخ زويد المقيمين فى العريش والمراكز الأخرى وتيسير نقلهم الى اللجان والعودة.

وأشار العميد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، إلى التنسيق بين مجالس المدن والحماية المدنية لتوفير مولدات احتياطية للكهرباء.

ومن جانبه، أكد عبد العزيز عطية حسانين وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، أن الامتحانات يؤديها 2944 طالبًا وطالبة، موزعين على 14 لجنة على مستوى المحافظة، من بينها: 6 لجان فى العريش و5 لجان فى بئر العبد و3 لجان فى الشيخ زويد ورفح، مشيرًا إلى اتخاذ الاجراءات الوقائية وتوزيع كمامات على الطلاب قبل دخول اللجان ، وكذا توفير عدد 15 استراحة لرؤساء وملاحظى اللجان بالقرب من لجان الامتحانات بكل من العريش وبئر العبد والشيخ زويد، منها لجنة للسيدات فى العريش.

وأعلن وكيل الوزارة عن تشكيل غرفة عمليات رئيسية فى ديوان عام المديرية بالعريش وغرف عمليات أخرى فرعية فى إدارت: العريش وبئر العبد والشيخ زويد التعليمية، وذلك لمتابعة سير الامتحانات وحل المشكلات الطارئة بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة.

وأضاف حمزة رضوان مدير عام التعليم العام، أنه تم توفير عدد من الاستراحات للمشرفين والمراقبين موزعة على مختلف الإدارات التعليمية وقريبة من لجان الامتحانات، مشيرًا إلى توقيع بروتوكول مع مديرية الصحة لتوفير سيارة إسعاف فى محيط كل لجنة وتوفير زائرة صحية بها، إلى جانب تنفيذ بروتوكلات التعاون مع الجهات الأخرى كالأمن والتموين والكهرباء لتوفير كافة احتياجات اللجان والاستراحات وتيسير نقل الطلاب الى لجان رفح والشيخ زويد، إلى جانب التنسيق مع مجالس المدن لتوفير احتياجات اللجان والاستراحات ودعمها.


جانب من الاجتماع


جانب من الاجتماع


جانب من الاجتماع


جانب من الاجتماع


جانب من الاجتماع

مادة إعلانية

[x]