ظهور موسم جديد للدراما بسبب كورونا والعزل.. تعرف على الأعمال المقدمة

8-6-2020 | 04:29

مملكة إبليس

 

مي عبدالله

تغيرت شكل الخريطة الدرامية التليفزيونية المتعارف عليها منذ سنوات طويلة بسبب كورونا، فجرى العرف أن بعد انتهاء الموسم الرمضاني تلجأ القنوات الفضائية لعرض مسلسلات قديمة أو اللجوء للعرض الثاني للمسلسلات التي شاركت في المارثون الرمضاني، ولكن هذا العام فالخريطة تغيرت وذلك بسبب العزل المنزلي والتباعد الاجتماعي الذي فرضه فيروس كورونا المستجد على العالم، هذا إلى جانب ظهور فئة جماهيرية لا يستهان بها للمنصات الرقمية، فقرر عدد من منتجي المسلسلات لعرض إنتاجهم الدرامي فور انتهاء الموسم الرمضاني لخلق موسم تليفزيوني جديد كان يطلق عليه من قبل " الموسم الميت".



ليه لأ ؟!

#
أول المسلسلات الذي افتتح الموسم الجديد "ليه لأ؟"، الذي انطلقت أولى حلقاته يوم الخميس الماضي، عبر منصة " شاهد"، وهو البطولة الأولى للفنان الشابة أمينة خليل بمشاركة كل من شيرين رضا، هاني عادل، هالة صدقي، محمد الشرنوبي، ومن إخراج مريم أبو عوف، وتأليف "ورشة سرد" تحت إشراف السيناريست مريم نعوم.

تدور أحداث المسلسل حول الصراعات التي تواجها شابة تدعى "عاليا" تنتمي لعائلة تقليدية ترغب في التحكم في اختياراتها ومصيرها، ولكنها تقرر الإمساك بزمام حياتها وتتولى مسئوليتها كاملة، وهو ما يعرضها لبعض الصعوبات والمشاكل مع أفراد عائلتها.


شديد الخطورة


ومن المقرر أن يعرض قريبا أيضا الفصل الثاني من مسلسل " مملكة إبليس" للمؤلف محمد أمين راضي والمخرج أحمد خالد موسى، وذلك بعد نجاح الفصل الأول الذي عرض قبل رمضان عبر منصة " شاهد".

شارك في بطولة الفصل الأول من المسلسل كل من صبري فواز، ورانيا يوسف، وغادة عادل، وأحمد داوود، وسلوى خطاب، ومحمد جمعة، وكريم قاسم، ومحمود الليثي، وإيمان العاصي، وخالد أنور، وعلاء حسني، وأسماء جلال، ونانسي صلاح، كما سيكشف الفصل الثاني عن العديد من النجوم الأخرى منهم شريف دسوقي، وناهد السباعي، وأحمد صيام.

يستعرض الموسم الجديد ما سيحدث في حارة "حدّق" عقب مقتل كبار الحارة على يد "العجوز"، مع مزيد من الصراعات الجديدة والمثيرة بين شخصيات عالم حارة "حدّق" التي لا تخضع لقانون صارم بل لسلطة القوة.


جمجوم بم بم


في أول تعاون لهما سويا، يقدم الثنائي الكوميدي محمد عبدالرحمن ومحمد سلام، المسلسل الكوميدي "الشركة الألمانية لمكافحة الخوارق (جمجوم وبم بم)"، بمشاركة مجموعة من نجوم الكوميديا منهم محمد ثروت، وأحمد صلاح السعدني، وأحمد فتحي، وياسر الطوبجي، وميرنا جميل، ومحمد محمود، وهو من تأليف مصطفى صقر، ومحمد عز الدين، وكريم يوسف، وإبراهيم خطاب، وإخراج إسلام خيري.

تدور أحداث المسلسل حول شخصين يسميان "بم بم" و"جمجوم"، اللذين يفتتحان الشركة الألمانية لمكافحة الخوارق ليواجها كل يوم حالة خارقة وتحدي جديد، عليهم حله بغض النظر عن المشاكل التي تواجههم، في إطار من الكوميديا والتشويق، ومن المقرر أن يتم عرضه عبر منصة "شاهد".


وفي أول بطولاته المطلقة، يقدم الفنان أحمد العوضي مسلسل "شديد الخطورة" للمؤلف محمد سيد بشير، والمخرج حسام علي، وإنتاج تامر مرسي، والذي مقرر أن يعرض عبر منصة " واتش إت"، ويشارك العوضي البطولة كل من هادي الجيار، ورياض الخولي، وحمزة العيلي، وناهد رشدي، وخالد كمال، ومحمود حجازي، وريم مصطفى.

تتناول أحداث المسلسل قضية القرصنة الإلكترونية “الهاكرز” ومدى خطورتهم على الأمن القومي المصري.

مادة إعلانية

[x]