لا تتعب نفسك في البحث عن الفيتامينات بالصيدليات.. مشروبات تعزز مناعتك بقوة | فيديوجراف

7-6-2020 | 17:23

عصائر تقوي المناعة

 

شيماء شعبان

في ظل انتشار فيروس كورونا، واختفاء الفيتامينات ومقويات المناعة من الصيدليات، هناك العديد من العصائر الطبيعية وال مشروبات التي تقوي المناعة بشكل فعّال سواء للكبار أو الصغار، يجب أن يتم تناولها بشكل يومي خلال الحجر المنزلي، تعتبر الوصفات التالية مليئة بالعناصر الغذائية الأساسية من فيتامينات ومعادن وتعتبر جيدة لتقوية المناعة .

1- عصير التفاح:

عصير التفاح


يحتوي عصير التفاح على كثير من العناصر الغذائية مثل فيتامينات C وB ومعادن البوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد والكالسيوم والمنجنيز والنحاس، وهو ما يجعله مهم لتقوية المناعة وتحسين صحة الجهاز التنفسي.

2- عصير الجزر :


يحتوي عصير الجزر على العناصر الغذائية المهمة مثل فيتامين A، وفيتامين B6، وفيتامين B2، وبوتاسيوم وحمض الفوليك، ويساعد الجسم على حماية نفسه ومحاربة العدوى.

3- عصير البرتقال:

عصير البرتقال


 

يعد البرتقال الفاكهة الأساسية لمصدر فيتامين C الذي يكافح البرد والإنفلونزا، ويعتبر من أهم مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الأمراض، كما أن نقص فيتامين سي يمكن أن يؤدي إلى تأخر التئام الجروح وعدم القدرة على مكافحة الالتهابات بشكل فعال.

4- عصير الفراولة:

عصير الفراولة

يعتبر عصير الفراولة كنزاً صحياً، لاحتوائه على كثير من مضادات الأكسدة والفيتامينات الرئيسية مثل فيتامين E وفيتامين C، كما أنه غني بالمنجنيز والنحاس والحديد والفوسفور والبوتاسيوم والزنك والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم.

5- مشروب الزنجبيل والليمون:

زنجبيل بالليمون

يسميه البعض بالمشروب السحري، لكونه يسهم بشكل كبير في تحسين صحة الجسم من مختلف النواحي، منها تدعيم المناعة والحماية من الأمراض الشتوية وتنظيف المعدة من البكتيريا والجراثيم.

6- عصير السبانخ:

عصر السبانخ

تعتبر السبانخ من الخضراوات الورقية، التي تحتوي على نسبة عالية من المعادن مثل الصوديوم والبوتاسيوم، كما تعتبر مصدراً غنياً بالحديد، حيث تكمن أهمية الحديد في إنتاج هيموجلوبين الدم الذي يساعد في تمرير الأكسجين خلال أنسجة الجسم، فضلاً عن ذلك كله يعتبر عصير السبانخ مهماً جداً لتقوية المناعة ، لإحتوائه على فيتامين B2 الذي يعتبر مضاداً قوياً للأكسدة.

مادة إعلانية

[x]