ضبط 4 أشخاص للاستيلاء على أكثر من 5 ملايين جنيه من مواطنين بزعم توظيفها واستثمارها

7-6-2020 | 14:37

توظيف الأموال

 

أشرف عمران

نجحت الإدارة العامة ل مباحث الأموال العامة ، في ضبط 4 أشخاص لقيامهم بالاستيلاء أكثر من خمسة ملايين جنيه، من عدد من المواطنين بمحافظتى سوهاج والإسكندرية بزعم توظيفها واستثمارها.


تبلغ لفرع الإدارة بجنوب الصعيد من 4 أشخاص مقيمين بمحافظة سوهاج، بقيام صاحب مكتب استيراد وتصدير "له معلومات جنائية"- مقيم بدائرة مركز شرطة المنشأة بسوهاج، بممارسة نشاط إجرامى فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، بزعم استثمارها وتوظيفها لهم فى مجال تجارة المواد الغذائية، والحصول من الشاكين على مبالغ مالية بلغ إجماليها 2مليون و320 ألف جنيه، تحت ذات الزعم مقابل حصولهم علي أرباح، إلا أنه توقف عن السداد ورفض رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها بالمخالفة للقانون.

أكدت التحريات صحة البلاغ، كما أضافت التحريات وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى استرداد أموالهم، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه.

كما تبلغ لفرع الإدارة بجنوب الصعيد من 5 أشخاص مقيمين بمحافظة سوهاج، بقيام شخصان (صاحب محل بقالة - حاصل على دبلوم، مقيمان بدائرة مركز شرطة المنشأة بسوهاج)، بممارسة نشاط إجرامى فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها وتوظيفها لهم فى مجال تجارة قطع غيار الدراجات النارية، والحصول من الشاكين على مبالغ مالية بلغ إجماليها مليون و585 ألف جنيه، مقابل حصولهم على أرباح إلا أنهما توقف عن السداد ورفضا رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن سوهاج، أمكن ضبط المتهمين، وبمواجهتهما أقر بارتكابهما للواقعة على النحو المشار إليه، وأضافت التحريات وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى استرداد أموالهم.

كما تبلغ لفرع الإدارة بغرب الدلتا من 4 أشخاص مقيمين بمحافظة الإسكندرية، بقيام عامل - مقيم بدائرة قسم شرطة الدخيلة بالإسكندرية، بممارسة نشاط إجرامى فى مجال النصب والإحتيال على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها وتوظيفها لهم فى مجال المقاولات وتجارة الحديد والصلب، والحصول من الشاكين على مبالغ مالية بلغ إجماليها مليون و600 ألف جنيه، مقابل حصولهم على أرباح شهرية، إلا أنه توقف عن السداد، ورفض رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية، أمكن ضبط المتهم المذكور، وبمواجهته أقر بارتكابه للواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]