مدينة زويل تدشن مسابقة لإدارة الأزمات أونلاين

7-6-2020 | 14:14

جامعة العلوم والتكنولوجيا

 

محمود سعد

تنظم جامعة العلوم والتكنولوجيا ب مدينة زويل أول مسابقة هندسية لإدارة الأزمات للطلاب في مصر.


حيث تستهدف تقديم حلول علمية ريادية وذلك للحد مما نتجت عنه جائحة فيروس كورونا والتخفيف من الآثار الناجمة التي أثرت على الاقتصاد والصحة والتعليم وذلك على مستوى كافة الطلاب بالجامعات في مصر أونلاين.

ومن المقرر، أن يشارك أكثر من 150 فريقا و700 متسابق على أن تكون كل فرقة مكونة من 2 إلى 5 طلاب في مجالات الهندسة والعلوم والإدارة وريادة الأعمال وغيرهم، لتقديم حلول في التحديات المطروحة في كل عام وتقوم الفرق المشاركة بتقديم مقترحاتها وأفكارها التي تهدف للحد من الآثار السلبية الناجمة والخروج من الأزمة التي أثرت على كافة دول العالم وإيجاد حلول لها.

وأشارت المدينة، إلى أن رؤية مدينة زويل هي تسخير البحث العلمي لخدمة المجتمع وخلق جيل قادر على الابتكار والريادة مما يسهم في الوصول إلى أفضل النتائج في إدارة الأزمات التي تواجه المجتمع فلابد من من استخدام كافة الآليات والطرق والحلول العملية المبتكرة للتصدي لآثار فيروس كورونا المستجد، وبناء عليه تم اختيار أكثر الأنظمة تضررا وهي الاقتصاد والصحة والتعليم من أجل العمل على إيجاد حلول لها لتخفيف الأضرار التي لحقت بهم والتصدي لأي أزمات قد تطرأ على العالم مجددا.

وأوضحت أن المسابقة ليست مقتصرة على إيجاد حلول للخروج من جائحة فيروس كورونا فحسب بل أن الهدف هو تذليل أي عوائق ينتج عنها انهيار الأنظمة الدول وتوقف الحياة من خلال البحث العلمي والابتكارات العلمية.

من المقرر أن يشارك عدد من أساتذة جامعة العلوم والتكنولوجيا ب مدينة زويل والجامعة الألمانية محكمين لهذه المسابقة وأيضا من ريادي الأعمال على أن تمر المسابقة بالعديد من المراحل والتي تنتهي بإعلان الفائزين يوم 30 يونيو 2020.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]