الجيزة تحول ترعة المريوطية لكورنيش سياحي وممشى جمالي بتكلفة 200 مليون جنيه

7-6-2020 | 12:59

أحمد راشد محافظ الجيزة

 

محمد بدران،

تفقد أحمد راشد محافظ الجيزة، اليوم الأحد أعمال تطوير وتدبيش ترعة المريوطية ، والتى تنفذها المحافظة لتحويل مسار الترعة من مناطق تلقي بها المخلفات والرتش والمظهر غير الحضارى إلى كورنيش سياحى جمالى بتكلفة إجمالية تصل إلى 200 مليون جنيه، وذلك باعتبارها أحد المداخل الرئيسية للمناطق الأثرية بالمحافظة، وتماشياً مع أعمال التطوير التى تشهدها الجيزة.


وأكد محافظ الجيزة أنه تم الانتهاء من تغطية 200 م من الترعة، حيث تم الاستفادة منها في إنشاء مواقف سيارات سرفيس حضارية يتم اتباع أحدث النظم الحديثة بها؛ للقضاء على أى معوقات مرورية بالمنطقة، والتى كان يعانى منها المواطنون على مدار سنوات، مشيراً إلى أن التكلفة الإجمالية لأعمال تطوير الترعة تتعدى الــ200 مليون جنيه.

وأضاف أنه جار الانتهاء من تدبيش جسر الترعة بطول 2.8 كم بدءًا من نهاية التغطية حتى الطريق الدائرى، حيث سيشهد المواطنون والمترددون على المنطقة تغيرا كاملا في المظهر الجمالى لمسار الترعة، بعد أن تم مراعاة إضافة العناصر الجمالية والمساحات الخضراء ومناطق انتظار السيارات والخدمات والإنارة الجمالية للممشى.

وأشار راشد إلى أنه يتم المتابعة اليومية مع الشركات المنفذة للأعمال؛ للتأكد من الانتظام في تنفيذ الجدول الزمنى المحدد، وعدم تأثير أى أحداث عليها.

مادة إعلانية

[x]