أخبار

طلب إحاطة لوزير الري بشأن تطهير المصارف والترع بمنطقة الهرم

7-6-2020 | 11:24

الدكتورة مي البطران عضو مجلس النواب

غادة أبو طالب

تقدمت الدكتورة مي البطران عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلي الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، بشأن عدم قيام وزارة الري بدورها نحو رش وتطهير الرشاحات والترع والمصارف بشكل دوري ومنتظم بمنطقة "كفر المنفى - أمام نزلة البطران" المنحصرة بين طريق المنصورية وطريق المريوطية - الهرم - الجيزة.


وأشارت "البطران" في بيان صادر عنها اليوم، إلى أن هذه المصارف يبلغ عددها ستة، والتي تعد مصدر لانتشار الأوبئة والأمراض في مناطق وجودها إذ لم يتم رشها ومتابعتها بصفة دورية، بالإضافة إلى أن الترع تنتشر بها الحشرات والأوبئة مما أدى إلى الخوف والقلق بين أهالي المناطق وخاصة أن المصارف وسط المساكن كما أن بها روائح كريهة.

وأكدت عضو مجلس النواب، أنها تقدمت بالعديد من الطلبات للوزارة لمتابعة هذا الأمر بصفة دورية، ولم يتم الاستجابة حتى الوقت الحالي، مطالبةً بسرعة مناقشة الطلب لما له من أهمية في الوقت الحالي في ظل انتشار وباء كورونا الذي اجتاح العالم وبات يهدد حياة الملايين.

والجدير بالذكر أنه سبق التقدم بالعديد من طلبات الاحاطة بداية من عام ٢٠١٦ حتى ٢٠٢٠ لردم رشاح ابو عوض وكل المصارف الموجودة بكفر المنفي حتى زمام نزلة البطران وعددهم خمسة رشاحات، وذلك نظرا لما يمثلون من مصدر الأوبئة والأمراض بما يضر بصحة وسلامة المواطنين.

ولكن تم رفض خيار الردم بعدم مطابقة الرشاحات للشروط من حيث عمق المساحات السكانية لاكثر من ٣٠٠ متر على جانبي الرشاح، بالإضافة إلى أنه تم رفض خيار التغطية لارتفاع التكلفة لأكثر من ١٢٠ مليون جنية لتغطية الرشاح الواحد، لذا وبناء على الاجتماع الذي تم بمجلس النواب بحضور رؤساء الهيئات المسئولة عن الصرف بشمال الجيزة تم التقدم بالطلبات اللازمة لتحويل مسار رشاح ابو عوض، وجار المتابعة حتى الآن.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة