Close ad

‏CNN تبرز تصريحات مؤسس سلاح الصاعقة الليبية لـ"بوابة الأهرام" حول موقف مصر من الأوضاع في ليبيا

7-6-2020 | 10:47
‏CNN تبرز تصريحات مؤسس سلاح الصاعقة الليبية لـبوابة الأهرام حول موقف مصر من الأوضاع في ليبياشبكة ‏CNN تبرز تصريحات مؤسس سلاح الصاعقة الليبية لبوابة الاهرام
مها سالم

أبرزت شبكة CNN الإخبارية الأمريكية، تقريرا نشرته "بوابة الأهرام" حول موقف مصر من الأوضاع في ليبيا.. ولماذا لم تتدخل عسكريا، ويجيب التقرير عن أهم التساؤلات حول إعلان القاهرة ومطامع أردوغان في الغرب الليبي.

موضوعات مقترحة

وأشارت الشبكة إلى ما جاء من تصريحات للخبير العسكري اللواء محمود خلف، قائد الحرس الجمهوري الأسبق ومؤسس سلاح الصاعقة الليبي، تناول فيها التطورات الأخيرة على الأرض الليبية، مشيرا إلى مطامع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان فى الغرب الليبي.

كما نقلت الشبكة فقرات مطولة من تصريحات الخبير العسكري لـ"بوابة الأهرام" التى أجاب فيها على سؤال سبب عدم تدخل مصر عسكريا في ليبيا، قائلا: "الخريطة تظهر ضآلة المساحة المتنازع عليها في أقصى الغرب الليبي، بينما لايزال الجيش الوطني يسيطر على شرق وجنوب ووسط ليبيا.. وضرورة فهم القضية الليبية، وهو واقع عدم وجود مدينة حاكمة تستطيع أن تذكر أنه عند السيطرة عليها تكون قد احتلت الدولة أو قد حررتها، مشيرًا إلى أن ذلك من أهم أسباب فشل استمرار احتلال ليبيا على مدار تاريخها".


خبير يشرح لماذا لا تتدخل مصر عسكريا في ليبيا؟خبير يشرح لماذا لا تتدخل مصر عسكريا في ليبيا؟

شبكة ‏CNN تبرز تصريحات مؤسس سلاح الصاعقة الليبية لبوابة الاهرامشبكة ‏CNN تبرز تصريحات مؤسس سلاح الصاعقة الليبية لبوابة الاهرام
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة