سياسى ليبي: المبادرة المصرية جاءت في الوقت المناسب ووضعت يدها على الجرح

7-6-2020 | 02:42

الرئيس السيسي خلال إطلاق إعلان القاهرة

 

قال عبدالحكيم معتوق، المحلل السياسى، إن المبادرة التى أطلقتها مصر هى مبادرة شاملة وجامعة، وجاءت فى الوقت المناسب ووضعت يدها على الجرح.


وتابع معتوق، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "حضرة المواطن"، والذى يقدمه الإعلامى سيد على عبر شاشة قناة "الحدث اليوم"، أن الليبيين هم دعاة للسلم وليسوا دعاة حرب، مشيرا إلى أنه عقب إطلاق المبادرة ال مصر ية بساعات قليلة جاءت ردود أفعال إيجابية من عدد من الدول الأوروبية، مثل فرنسا وألمانيا وعدد آخر من الدول الأوروبية.

كان المتحدث باسم الجيش الوطني الليبى، اللواء أحمد المسمارى، أكد أن قائد الجيش الليبى خليفة حفتر "يعلم تماما" نوايا الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، وميليشيات حكومة الوفاق فى طرابلس. وقال المسماري في تصريحات خاصة لقناة "العربية الإخبارية" الخميس، إن مطلب رفع حظر التسلح عن الجيش الليبي أصبح أكثر إلحاحا.

وشدد المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، على أن المعركة مع تركيا لن تكون في طرابلس فقط، مؤكدا أن الشعب الليبي سيخرج تركيا من البلاد.

وتعهد المسماري، أن "يعود الجيش الليبي إلى السلاح إذا لم يتم إخراج الأتراك، مشيرا إلى أن الجيش أعاد التمركز خارج طرابلس لإتاحة الفرصة أمام الحل السياسي".

مادة إعلانية

[x]