"مشروب سحري".. ينقص وزنك ويقوي مناعتك في مواجهة "كورونا"

6-6-2020 | 23:21

تقوية المناعة

 

نجاتى سلامة

رغم بساطة تحضيره، وقلة تكلفته، وفوائده العظيمة، إلا أن كثيرا من الناس يهملون تناوله، ولا يعلمون أنهم بذلك يحرمون أنفسهم من وسيلة فعالة فى دعم أصحاب الوزن الزائد الراغبين فى التخسيس، كما لا يعلم غالبية هؤلاء أن إهمال تناول هذا المشروب يحرمهم من وسيلة هامة تعزز مواجهتهم لفيروس كورونا ، وأمراض أخرى فتاكة.


تقول الصيدلانية والمتخصصة فى التغذية العلاجية الدكتورة نانسي أحمد، لـ"بوابة الأهرام"، إن مشروب الليمون بالحليب من المشروبات الهامة جدا فى حياة من يقدر حجم وأهمية وفوائد هذا المشروب الغني بكل ما يعزز من سلامة وصحة الجسم، مشيرة إلى أن بعض الناس يهدرون حق هذا المشروب فى التواجد بقوة ضمن ما يعشقونه من مشروبات أخرى، مثل الشاي والقهوة وغيرها.

وأضافت، هذا المشروب الذى يتكون من حليب وليمون، بمثابة مشروب سحري، حيث إنه مفيد جدا لأصحاب الوزن الزائد الراغبين فى تخسيس أنفسهم، ويدعم هؤلاء بسعرات حرارية مناسبة، كما أنه يساعد على تنقية الجسم من السموم، ويعزز المناعة للحامية من مخاطر الجراثيم والفيروسات مثل كورونا ونزلات البرد.

كما أن مشروب الليمون بالحليب يحمى من مخاطر تصلب الشرايين، حيث إنه يدعم الجسم بالكوليسترول المفيد، إلى جانب أنه يعزز من عمل الجهاز العصبي بكفاءة، ما يساهم فى القضاء على التوتر والقلق.

ونوهت الدكتورة نانسي، إلى أن لكل واحد من مكونات المشروب فوائد عظيمة، الليمون غني بفيتامين C وعناصر تعمل على رفع كفاءة الجهاز المناعي، كما أنه مضاد للبكتيريا الضارة، ومطهر للكبد من السموم، كما أنه يذيب حصوات الكلى والمرارة، ويكافح السرطان ويحد من انتشار خلاياه، هذا بخلاف فوائده على القلب، وضغط الدم، وصحة العين.

واستكملت المتخصصة فى التغذية العلاجية قائلة: أما الحليب فهو يتمتع بفوائد عظيمة، حيث تعمل عناصره المفيدة على تقوية العظام والأسنان، وتدعم نمو الشعر، مشيرة إلى أن تناول كوب من الليمون بالحليب يوميا، كفيل بحماية الجسم من أمراض خطيرة وقاتلة، كما يمنح الجسم قوة، ونشاط، وحيوية دائمة، لافتة إلى أن الطريقة المثالية لتناول هذا المشروب لأصحاب الوزن الزائد تتمثل فى تحضير المشروب من حليب خالى الدسم، مع إضافة ربع كمية الحليب من الليمون، مع سكر دايت.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]