سلامة الجوهري: الترحيب الدولي بإعلان القاهرة يؤكد على استعادة مصر مكانتها

6-6-2020 | 23:09

سلامة الجوهري

 

أميرة العادلي

قال النائب سلامة الجوهري، عضو مجلس النواب، إن مصر استعادت مكانتها بقوة في إفريقيا وبين الدول العربية والعالم أجمع، وهو ما ظهر جليا من خلال الاحترام الدولي والعالمي للمواقف المصرية تجاه القضايا الإقليمية والدولية.


وأشار الجوهري، إلى أن مصر دائما ما تفضل الحل السياسي والسلمي، وتدعو له، حرصا على مصلحة الشعوب، سواء في ليبيا أو غيرها، مشيرا إلى أن إعلان القاهرة لإنهاء الأزمة في ليبيا والوصول إلى تسوية سلمية تتضمن وحدة وسلامة المؤسسات الوطنية وعودة ليبيا إلى المجتمع الدولي، يثبت دور المصر الفاعل دوليا.

وأكد الجوهري، أن الترحيب الدولي الذي ظهر في تأييد السعودية والكويت والإمارات والأردن وفرنسا وأمريكا وروسيا، وتوالي بيانات الدعم من مختلف الدول، يؤكد صحة موقف مصر الداعم للشعب الليبي ووحدته وسلامته، وتقديم الحلول السياسية دائما على الحلول العسكرية التي ترهق الشعوب.

وأضاف الجوهري، أن مصر حريصة على إعلاء مصلحة الشعب الليبي، ودعم استعادة ليبيا للاستقرار في كل المجالات، مشددا على أهمية وقف إطلاق النار وتغليب كافة الأطراف للمصلحة الوطنية، والبدء في وضع حلول سياسية حقيقية، تضع مصلحة الشعب الليبي فوق كل اعتبار.

مادة إعلانية

[x]