الديهي: فايز السراج باع ليبيا لـ أردوغان

6-6-2020 | 21:45

نشأت الديهي

 

سارة إمبابى

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن مجموعة ميد 7 تحذر تركيا من انتهاك القانون الدولي في البحر المتوسط، وذلك مخالفة للقانون الدولي، ويجب الوقوف أمام تركيا لكونها تشغل فتيل أزمة لن تنتهي.


وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم السبت، أن مجموعة ميد 7 أعلنت عن تضامنها ودعمها المستمر لليونان وقبرص في مواجهة انتهاكات تركيا المستمرة، ودعت أنقرة إلى احترام سيادة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وحقوقها السيادية.

وتابع، أن وزراء خارجية اليونان وقبرص وفرنسا وإيطاليا ومالطا والبرتغال وإسبانيا، وهي مجموعة يطلق عليها اسم ميد 7، أصدروا بيانا يدعون تركيا للخروج الفوري من الأراضي التركية، وإخراج المرتزقة السوريين الذين أحضرتهم ل ليبيا .

وأكد، أن فايز السراج يبيع ليبيا قطعة قطعة، وسلم ليبيا لأردوغان تسليم مفتاح ومضى له على بياض، ومن لا يملك أعطى لمن لا يستحق.

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الإخوان سوف يهاجمون إعلان القاهرة لأنه ضد مصالحهم، موضحًا أن الناشطة اليمنية توكل كرمان ، نشرت تغريدة عبر صفحتها الرسمية على "تويتر"، قالت خلالها: "لابد من بنغازي وإن طال السفر واشوقاه لعاصمة ثورة فبراير الليبية".

وعقب "الديهي" قائلًا: " توكل كرمان يمنية مقيمة في تركيا، مالها ومال بني غازي".

وقال "الديهي"، إنه سبق ان أذاع لقطات لحوار ل توكل كرمان مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، تقول له: "خلصنا المهمة الأولى ولسه المهمة الثانية"، مضيفًا: "أول ما توكل كرمان تقول شمال اعرف أن اليمين صحيح".

وتابع أن مجموعة من المرتزقة الجدد متجهين لليمن، وهناك بؤرة تركية جديدة من المرتزقة السوريين في اليمن، فماذا ستقول توكل كرمان ، مستدركًا: "ياحسرتي على الشعب السوري، وتحويل الشباب السوري لمرتزقة، كنتاج لما فعله أردوغان بالشعب السوري تحت مظلة الحرية والعدل والمساواة".

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]