‎انطلاق احتفالية الاتحاد النوعي للبيئة في أسوان بـ"يوم البيئة العالمي" إلكترونيا

5-6-2020 | 11:25

حماية التنوع البيولوجى

 

أسوان - محمد بكري

انطلقت احتفالية يوم البيئة العالمي، التى ينظمها الاتحاد النوعي للبيئة في أسوان إلكترونيًا، تحت عنوان "حماية التنوع البيولوجى".


وتعقد الاحتفالية سنويًا وتتضمن مجموعة من الندوات وورش العمل، إلا أنه نظرا للظروف الحالية فى ظل انتشار فيروس كورونا، تقرر تنظيم الاحتفالية إلكترونيا عبر صفحة الاتحاد النوعي للبيئة في أسوان على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وقال الدكتور أحمد زكي، رئيس الاتحاد النوعي للبيئة في أسوان ، إن احتفالية هذا العام تتضمن 11 ندوة وحلقة نقاشية وبحثية لطرح عدد من القضايا، التى تهتم بالبيئة والتنوع البيولوجي على كوكب الأرض، والقضايا البيئية المهمة فى مصر، والتحديات التى تواجه الدولة المصرية فى هذا الإطار.

وأشار إلى أن الفعاليات تستمر من العاشرة صباحا وحتى الثامنة مساء، ويشارك فيها عدد من خبراء البيئة والتنوع البيولوجي في مصر والوطن العربي، ومجموعة من الإعلاميين لتوصيل الفعاليات عبر العالم الافتراضي، للاستفادة من التوصيات والأفكار التى سيتم طرحها.

وأوضح رئيس الاتحاد النوعي للبيئة في أسوان مشاركة الدكتور صالح يوسف وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السابق، حيث سيتحدث في ندوة تحت عنوان "الزراعة سيدة البيئة.. تحفظ صحة الإنسان وسلامته"، كما يتحدث الدكتور عماد الدين عدلي، رئيس المنتدى المصرى للتنمية المستدامة، عن الأزمة العالمية وتأثيرات التنوع البيولوجي، فيما يستعرض الدكتور قاسم زكي، أستاذ الوراثة بجامعة المنيا، عضو مجلس النبات العالمي، رحلة إلى المحميات الطبيعية المصرية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]