ترامب يجتمع بموظفي الحملة الانتخابية بعد استطلاعات بتقدم بايدن

5-6-2020 | 10:03

دونالد ترامب

 

واشنطن..سحر زهران

التقى دونالد ترامب ، الرئيس الأمريكي، مع مجموعة من كبار المسئولين في الحملة في البيت الأبيض لمناقشة إستراتيجيات الاقتراع والرسائل ، حيث أظهرت استطلاعات الرأي الأخيرة أنه يتخلف عن المرشح الديمقراطي المفترض جو بايدن على الصعيد الوطني وفي الولايات الرئيسية.


اجتمّع الرئيس مع رئيسة اللجنة الوطنية الجمهورية رونا مكدانيل ، ومديرة الحملة براد بارسكال وغيرهم لمناقشة الاقتراع الأخير ، وفقًا لمسئول في حملة ترامب .


وقال المسئول إن الاجتماع ركز على الإستراتيجية ، وتحديدًا كيف يمكن للحملة أن تحاول تعريف بايدن للناخبين الذين يمضون قدمًا؟.

وقال المسئول: "عندما يتم تعريف جو بايدن ، فإن الرئيس يعمل بقوة ضده".

ثم عقد ترامب اجتماعًا موسعًا حول الرسائل في غرفة مجلس الوزراء بالبيت الأبيض شارك فيه موظفو الاتصالات ، تحدث الرئيس خلاله مع المستشارين كاترينا بيرسون وباريس دينارد حول التواصل مع المجتمع الأسود.


وشدد المسئول على أن الحملة تشعر بالثقة في أنها يمكن أن تحدد بايدن من خلال مقارنة سجله مع الجالية الأمريكية الإفريقية بسجل ترامب .

استند الرئيس في الأيام الأخيرة على ما يقول إنها الطرق التي استفاد بها المجتمع الأسود في ظل رئاسته ، بما في ذلك تمرير إصلاح العدالة الجنائية في نهاية عام 2018 وانخفاض البطالة.

لكن جهود الرئيس في مناشدة الناخبين السود كانت معقدة بسبب تعامله مع وباء الفيروس التاجي، الذي أصاب وقتل بشكل غير متناسب الأقليات في الولايات المتحدة وأدى إلى البطالة الجماعية ، والاحتجاجات الأخيرة على مقتل جورج فلويد، وهو أسود غير مسلح رجل مات بعد ركع ضابط شرطة مينيابوليس الأبيض على رقبته لما يقرب من تسع دقائق.

قدم ترامب تعازيه لعائلة فلويد ووصف موته بأنه "عار"، لكن هذه الرسالة طغت على إصراره على وجود "القانون والنظام" ، وتهديداته بإرسال الجيش إلى المدن الأمريكية لقمع المظاهرات الجامحة، وإدانته للمتظاهرين باعتبارهم "سفاحين" .

جاء اجتماع الخميس في وقت مثير للجدل للرئيس في محاولته إعادة انتخابه. إنه يتصارع مع العديد من الأزمات الوطنية ، وقد رأى بايدن يتقدم في العديد من استطلاعات الرأي في الأسابيع الأخيرة.

أظهر استطلاع أجرته جامعة مونماوث يوم الأربعاء أن بايدن لديه ميزة 11 نقطة على الصعيد الوطني. وأظهرت استطلاعات الرأي التي أجرتها شبكة فوكس نيوز في اليوم نفسه أن ترامب يتخلف عن نائب الرئيس السابق في أوهايو وويسكونسن وأريزونا ، وهي ثلاث ولايات مهمة لفرص إعادة ترامب .

فاز ترامب بجميع الولايات الثلاث في عام 2016 ، وقليل يعتقد حتى وقت قريب أن أوهايو قد تكون في اللعب.

أنفقت حملة ترامب بقوة في ولايات مثل ميشيغان وأوهايو وويسكونسن مع الإعلانات التي تهاجم بايدن على سجله الاقتصادي ومواقفه السابقة تجاه الصين

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]