مجموعة صور جديدة بالألوان في متحف تشارليز ديكنز

4-6-2020 | 19:07

صور جديدة بالالوان في متحف تشارليز ديكينز

 

أميرة دكروري

قام متحف تشارلز ديكينز، في لندن، بصنع وطرح مجموعة صور ملونة جديدة للكاتب الإنجليزي الأشهر لأول مرة مع اقتراب الذكرى ال150 لوفاة. وتعد تلك المجموعة تمهيدا لمعرض كبير سيقوم المتحف بتنظيمه، وقتما يعاد فتح المتحف وتخفف اجراءات الاغلاق التي تمت على اثر انتشار جائحة الكورونا .


سيتضمن العرض 8 صور بالأبيض والأسود من المجموعة التي تم تلوينها عن طريق الرسام والمصور أوليفر كلايد ، وقد تم الكشف حديثًا عن صورة لديكنز، في عمر ال 47 عام 1859، وهو العام الذي نشر فيه "قصة مدينتين". ##

ويقول أحد المنظمين في المتحف، لجريدة الجارديان البريطانية، إن هذا المشروع من شأنه أن يقرب الناس أكثر من ديكنز، فعلى الرغم من أن وجهه مألوفًا للجميع لكنه عانى من الطبيعة الحادة للتكنولوجيا في عصره. فهو يرى أن الصور أضفت طابعًا حادًا على ملامح ديكنز، لكنه في الحقيقة كان شخصا خفيف الظل، لديه طاقة كبيرة، ومحب للملابس ذات الألوان الذاهية، لكن كل هذا لم تستطع الصورة في عصره التقاطه، لذا يمكن لتلك الألوان أن تقرب الجمهور من ديكنز أكثر.

يذكر أن المتحف يعاني من عدد من المشاكل بسبب الاغلاق، حيث قال مدير المتحف أنه على الرغم من التبرعات التي جاءت للمتحف الا انها غير كافية، حيث أن المتحف في حاجة إلى 30 ألف جنيه إسترليني شهريًا، لتغطية الاحتياجات الأساسية لجعله قائمًا، وحفظ تراثه.

مادة إعلانية

[x]