"تيتة رهيبة" و"بابا" و"مستر آند مسيز عويس" بدور العرض الأحد المقبل

16-8-2012 | 16:37

 

سارة نعمة الله

تستقبل دور العرض السينمائية، صباح الأحد المقبل، أربعة أفلام جديدة تنعش موسم عيد الفطر المبارك، وهو "السيزون" الذى غالباً يشهد مشاركة لعدد من الأفلام الهابطة التى لا تحمل أسماء نجوم بعينهم لكنه تغلب هذا العام على هذا المبدأ، بعد أن ضم أسماء لنجوم كبار منهم محمد هنيدى و أحمد السقا .


من ضمن المشاركين في هذا الموسم، الفنان محمد هنيدي بفيلمه "تيتة رهيبة" والذى تشاركه البطولة فيه الفنانة سميحة أيوب وإخراج سامح عبدالعزيز، ويظهر هنيدي من خلاله "بلوك" مختلف مرتديا نظارة، وبشعر طويل، وتدور الأحداث حول علاقة شاب بجدته التي ربته على مفاهيم قديمة وعادات وتقاليد عتيقة، تتسبب له فى عقدة مما يجعله يضرب عن الزواج.

ويأتى في المرتبة الثانية فيلم "بابا" للفنان أحمد السقا ، وهو العمل الثانى له خلال الموسم الصيفي بعد فيلمه "المصلحة"، وهو من تأليف زينب عزيز، وإخراج على إدريس، وتدور فكرة الفيلم حول طبيب يقع فى حب مهندسة والتى تجسد شخصيتها الفنانة درة.

وينضم إلى قائمة العرض أيضاً فيلما "البار"، و"مستر آند مسيز عويس"، فالأول يقوم ببطولته مجموعة من الوجوه الجديدة، ويتناول مجموعة من قصص فتيات الليل، وقد أعطته الرقابة تصنيف للكبار فقط. أما الفيلم الثانى فهو من بطولة بشرى و حماده هلال ، وتدور أحداثه في إطار كوميدي غنائي، حيث يجسد حمادة هلال شخصية شاب مستهتر، ومع توالي الأحداث يصبح مطربًا مشهورًا، ويتزوج من بشرى التي يعيش معها قصة حب.

ولعل أفلام "تيتة رهيبة"، "بابا"، "مستر آند مسيز عويس" يجمع بينهما قاسم مشترك وهو الطابع الكوميدى الذي يغلب عليهما جميعًا، لينتعش موسم أفلام العيد بالضحك الذى غاب عن دور العرض لفترة طويلة.

ومن بين الأفلام التي كان من المقرر مشاركتها في الموسم إلا أنها خرجت منه "خط أحمر" للفنان مصطفي قمر، و"ساعة ونصف" وهو الفيلم الذي يتناول قصة حقيقية عن واقعة حادث قطار الصعيد الشهيرة.

ومن المقرر أن تتوافر نسخ الأفلام الأربعة بدور العرض السينمائية مساء السبت المقبل أو صباح الأحد كحد أقصي.

وعلى جانب آخر، مازالت أفلام الموسم الصيفي مستمرة في العرض بدور العرض السينمائية، منها "جيم أوفر" لـ يسرا، "حلم عزيز" لـ أحمد عز وشريف منير.
[x]