غرفة صناعة الدواء: لا يوجد نقص في الأسواق.. والإقبال على أدوية المناعة ضار

4-6-2020 | 10:50

أدوية

 

محمد الغرباوى

أكد الدكتور علي أبو عوف رئيس غرفة صناعة الدواء ، عدم وجود أي نقص للأدوية في السوق المصرية، خاصة وأن الأدوية الأساسية لعلاج كورونا، موجودة بوفرة بالفعل في السوق، تحت إشراف الحكومة.


وقال أبو عوف، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح البلد» مع الإعلامية هند النعساني، على قناة «صدى البلد»: "لا يوجد نقص للأدوية في السوق المصرية، لأن الأدوية الأساسية لعلاج فيروس كورونا ، موجودة بالفعل بكمية جيدة ولكنها تحت إشراف الحكومة ووزارة الصحة، لأنها أدوية استراتيجية".

وأضاف: "هناك ضوابط في السوق المصرية بالنسبة لهذه الأدوية، ولكن بالفعل المشكلة الحقيقية في أدوية المناعة ، لأنها بعد الإعلان عنها على منصات السوشيال ميديا، بدأ الناس في التكالب عليها في الصيدليات وهذا أمر قد يكون ضارًا عليهم".

وتابع: "أدوية المناعة موجودة وبكمية كافية في وزارة الصحة، ولكن الذين يتناولون هذه الأدوية الخاصة ب المناعة قد يكون ضارًا عليهم، لأنهم لا يدركون إذا كانوا في حاجة إليها بالفعل أم لا، لذلك ليس من المعقول الطبيعي ما يحدث من تكالب على هذه الأدوية".

واختتم أبو عوف: "بالنسبة للكمامات لابد من الاستعانة بالكمامات القماش، خاصة وأن العالم كله تقريبًا يستعين بها، وهذا ما رأيناه على سبيل المثال في مظاهرات أمريكا حيث يستعين بها المتظاهرون، وبالتالي فإن الكمامات القماش جيدة، خاصة وأنها يمكن الاستعانة بها لمدة شهر مع غسلها المستمر، وهذه بادرة جيدة من عدد من المؤسسات التي بدأت في إنتاجها".
 


رئيس غرفة صناعة الدواء : لا يوجد نقص فى الأدوية

مادة إعلانية

[x]