مصادر: مطار مرسي علم لم يطبق إلغاء الحجر الصحي بسبب وصول الرحلات قبل القرار

4-6-2020 | 01:33

مطار مرسى علم يستقبل المصريين العالقين في الكويت

 

هشام عبد العزيز

قالت مصادر بمطار مرسى علم الدولي، إنه لم يطبق حتى الآن قرار إلغاء الحجر الصحي على العائدين من الخارج، بسبب صدور القرار في وقت متأخر من اليوم بعد وصول الرحلات إلى المطار، ونقل الركاب إلى مناطق العزل.

أضافت المصادر أن المطار استقبل 3 رحلات دولية لشركة إيركايرو التابعة لوزارة الطيران المدني، إحداها قادمة من دولة الكويت والاثنين الأخريين من مدينة جدة السعودية، بإجمالي عدد ركاب حوالي 500 مصري من المتواجدين هناك، منذ تعليق رحلات الطيران إلى المطارات المصرية بسبب فيروس كورونا المستجد.

أشارت المصادر إلي أن أخر رحلة وصلت المطار كانت في التاسعة مساء، ولم يكن القرار صدر بعد، وتم تحويل الركاب على الرحلات الثلاث، إلى مناطق الحجر التي خصصتها الدولة بفنادق مرسى علم، لقضاء مدة العزل المقررة 7 أيام للاطمئنان على سلامتهم من عدوى الإصابة بالفيروس، ومن المتوقع أن يخرج جميعهم، للعودة إلى منازلهم في ظل صدور القرار وخاصة أن جميعهم غير مصابين بالعدوي بعد الفحص عليهم طبيا داخل الحجر الصحي بالمطار.

وقالت المصادر، إنه من المتوقع خلال الساعات القادمة، أن يتم نقل الركاب على طائرات مصر للطيران الراغبين في العودة إلى القاهرة مرة أخرى من مرسى علم.

وكانت سلطات مطار القاهرة الدولي الأربعاء، سمحت للركاب العائدين على الرحلات الاستثنائية، بالمغادرة إلى منازلهم لقضاء العزل الصحي داخل منازلهم وليس في المناطق التي خصصتها الدولة المصرية.

مادة إعلانية

[x]