6 مشاريع قوانين "رأي نهائي" و62 مقترحا وشكوى.. "البرلمان" يستأنف نشاطه الأحد

4-6-2020 | 02:15

البرلمان

 

غادة أبوطالب

يعاود مجلس النواب ، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، لاستنئناف جلساته العامة، الأحد المقبل، حيث يناقش العديد من مشاريع القوانين، وكذلك الاتفاقيات الدولية، وتقارير اللجان، والاقتراحات والشكاوى المقدمة من النواب.


ويأخذ مجلس النواب ، الرأي النهائي على 6 مشاريع القوانين، منها تعديل بعض أحكام قانون الإيداع والقيد المركزي للأوراق المالية والقانون الصادر به رقم 93 لسنة 2000 والمتضمن في التقرير التكميلي للجنة المشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية ومكتب لجنة الشئون الدستورية.

كما يأخذ البرلمان ، الرأي النهائي على مشروع قانون بتعديل أحكام القانون رقم 152 لسنة 1980 بإنشاء الهيئة القومية لسكك حديد مصر، ومشروع قانون بشأن تنظيم أماكن وساحات انتظار السيارات، ومشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 137 لسنة 1958 في شأن الاحتياطات الصحية للوقاية من الأمراض المعدية.

كما يأخذ مجلس النواب ، الرأي النهائي، على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 109 لسنة 1971 في شأن هيئة الشرطة، ومشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون تنظيم البعثات والمنح والإجازات الدراسية.

ويناقش المجلس 62 مقترحا وشكوى من قبل لجنة الاقتراحات والشكاوى المقدمة من النواب، كما سيتم النظر في تقارير اللجان المقدمة، خلال الجلسة العامة وأخذ الرأي فيها.

مادة إعلانية

[x]