لجنة متابعة أزمة كورونا بالوادي الجديد ترصد حالة إيجابية بالخارجة ووفاة جديدة

3-6-2020 | 23:28

فيروس كورونا - أرشيفية

 

الوادى الجديد - خالد قريش

كشف البيان الإحصائى لمتابعة أزمة كورونا بمحافظة الوادي الجديد، مساء اليوم الأربعاء، عن وجود حالة إصابة إيجابية جديدة بفيرس كورونا بالخارجة، ليصل إجمالي عدد الحالات الإيجابية حتى الآن ٦٩ حالة ، مع وجود حالة وفاة لسيدة تبلغ من العمر ٦٦ عاما، ليكون إجمالى حالات الوفاة حتى الآن ٩ حالات.


وقال محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، إن البيان الإحصائى كشف أيضا عن انتهاء مدة العزل المنزلي لـ ٥٢ مواطنا من المخالطين للمصابين ومتابعتهم من خلال فرق الطب الوقائي، وأن جميع الحالات الإيجابية الجديدة من الوافدين من خارج المحافظة أو المخالطين لهم ولا توجد حالات لم يتم تحديد مصدر إصابتها.

وأضاف المحافظ، أن البيان حذر من تداول أو نشر أي معلومات أو بيانات بخلاف المنشور بالبيان الرسمي للجنة الأزمة وخاصة ما يتعلق ببيانات المصابين (أسماء أومحل إقامة أو محل عمل) احتراماََ لخصوصية المرضى وأسرهم، وأن من يخالف ذلك يتعرض للمساءلة القانونية.

وأهاب البيان، بالمواطنين، تقليل الانتقال خارج المحافظة إلا فى حالات الضرورة القصوى مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، حيث تلاحظ أن أغلب الإصابات لهذا السبب، مع ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة في المصالح الحكومية والمواصلات العامة والبنوك والأسواق والمنشآت الخاصة، لتجنب المساءلة القانونية.

مادة إعلانية

[x]