البرلمان يناقش تقارير اللجان الأحد المقبل| تفاصيل

3-6-2020 | 22:47

البرلمان المصري

 

غادة أبوطالب

تناقش الجلسة العامة ل مجلس النواب ، برئاسة الدكتور علي عبدالعال ، الأحد المقبل، تقارير اللجان بالمجلس، وذلك بالجلسة العامة للمجلس.


حيث تناقش الجلسة العامة للمجلس، تقرير لجنة الخطة والموازنة، بشأن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 177 لسنة 2018 بإنشاء صندوق تحيا مصر، ومشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون شركات قطاع الأعمال العام الصادر بالقانون رقم 203 لسنة 1991.

كما يتم مناقشة تقرير لجنة الدفاع والأمن القومي مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل أحكام القانون رقم 93 لسنة 1975 في شأن النظام الأساسي للكلية الفنية العسكرية والقانون رقم 74 لسنة 2013 بإنشاء كلية طب بالقوات المسلحة.

وتناقش الجلسة العامة للبرلمان، تقرير لجنة الطاقة والبيئة، مشروع قانون مقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول في التعاقد مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية وشركة أيوك برودكشن بي .في وشركة بي بي أكسبلوريشن"دلتا".

مع مناقشة لجنة التعليم والبحث العلمي، مشلروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 1 لسنة 2019 بإنشاء صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، وتقرير لجنة الإسكان عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون تنظيم الإعلانات على الطرق العامة ومشروعي قانونين من النائبين محمد أحمد فؤاد، وفرج عامر وأكثر من عشر عدد أعضاء المجلس، وأكثر من عشر عدد أعضاء المجلس في ذات الموضوع.

كما يتم مناقشة، تقرير لجنة الشئون الاقتصادية، مشروع قانون مقدم من النائب محمد زكي السويدي و60 نائبا، بتعديل بعض أحكام القانون رقم 34 لسنة 1976 في شأن السجل التجاري المعدل بالقانون رقم 75 لسنة 2017.

مع مناقشة تقرير لجنة الشئون الاقتصادية، عن قرار رئيس الجمهورية، رقم 19 لسنة 2020، بالموافقة على اتفاق منحة التمويل الإضافي بمبلغ مليون و746 ألف دولار أمريكي للمساهمة في تمويل مشروع إتاحة وتيسير بيئة استثمارية متكافئة وتحسين سياسات الاستثمار والإطار القانون والمؤسسي بين حكومة مصر والبنك الدولي لإعادة الإعمار والتنمية وهيئة التنمية الدولية بصفتهما وكالة داعمة للتنفيذ لصالح صندوق التحول لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الموقع بتاريخ 23 نوفمبر 2019.

وتناقش الجلسة العامة للبرلمان، تقرير لجنة التعليم ، قرار رئيس الجمهورية رقم 121 لسنة 2020، بشأن الموافقة على الخطابات المتبادلة بين حكومة مصر وحكومة كوريا بشأن تقديم الحكومة الكورية للحكومة المصرية منحة لاتتجاوز قيمتها 2 مليون و900 ألف دولار أمريكي للمساهمة في تنفيذ مشروع تطوير نظام ميكنة الملكية الفكرية في مكتب برءاءات الاختراع المصري الموقعة في القاهرة بتاريخ 5 يناير 2020.

كذلك مناقشة تقرير لجنة المواصلات، بشأن الموافقة على اتفاق التعاون بين "الهيئة القومية للأنفاق" وبنك الاستثمار الأوروبي بشأن إعداد دراسة جدوى لإعادة تأهيل الخط الثاني للمترو، وقرار رئيس الجمهورية بالموافقة على اتفاق التعاون بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر وبنك الاستثمار الأوروبي بشأن الدراسات التكميلية لتحديث خط طنطا – المنصورة – دمياط.

وتناقش الجلسة العامة للمجلس، تقرير لجنة الإسكان، قرار رئيس الجمهورية، بشأن الموافقة على التفاق الحكومي بين مصر وبنك الاستثمار الأوروبي بشأن توسعة وتطوير محطة معالجة الصرف الصحي الغربية بالإسكندرية الذي يتيح البنك بمقتضاه لمصر قرضا بمبلغ 120 مليون يورو.

كما سيتم مناقشة تقرير لجنة الشباب والرياضة، قرار رئيس الجمهورية، بشأن الموافقة على اتفاقية مقر الاتحاد الإفريقي بين مصر والاتحاد الإفريقي.


الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]