غرفة صناعة الأدوية: إقبال كبير على شراء الفيتامينات بالرغم من عدم علاجها لكورونا

3-6-2020 | 21:18

الدكتور أحمد العزبي

 

راندا رضا

قال الدكتور أحمد العزبي، رئيس غرفة صناعة الأدوية ، إن الطلب على أدوية المناعة وال فيتامينات والمسكنات أصبح عاليا؛ بسبب أن هناك تخوفا من الناس حتى وإن لم يكن لديهم أي أعراض كورونا .


وأضاف العزبي خلال مداخلة هاتفية لبرنامج على مسئوليتي تقديم الإعلامي أحمد موسى، أن استخدام الزنك وال فيتامينات كمخزون إستراتيجي لوزارة الصحة، مشيرا إلى أن معظم شركات الأدوية قامت بإنتاج أدوية المناعة وتحفظت على نزول أدوية المناعة للأسواق.

وتابع رئيس غرفة صناعة الأدوية أنه لا يوجد نقص في خامات الأدوية على الإطلاق، مؤكدا أن تكالب المواطنين على شراء مجموعة من الأدوية تحسبًا لأي أزمة سبب مشكلة كبيرة في نقص بعض الأدوية، منوها إلى أنه حتى الآن ليس هناك علاج واضح لفيروس كورونا .

وأشار الدكتور أحمد العزبي إلى أن وزارة الصحة اتخذت كل تدابيرها لتوفير الدواء دون أي أزمة بالتنسيق مع مصانع الأدوية وتحت الإشراف الكامل منها، لضمان عدم خروج أي كمية من الأدوية المستخدمة في بروتوكول العلاج ل كورونا .

وقال رئيس غرفة صناعة الأدوية إن ال فيتامينات لا تقي من الإصابة بالفيروس، وإنما اتباع التعليمات والإجراءات الوقائية من نظافة شخصية وثقافة التباعد الاجتماعي هي الواقي الفعلي من الفيروس.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]