إعصار نيسارجا يجتاح الساحل الغربي للهند

3-6-2020 | 17:17

إعصار نيسارجا يجتاح الساحل الغربي للهند

 

الألمانية

وصل إعصار قوي إلى المناطق الساحلية غربي الهند بالقرب من الحاضرة المالية للبلاد، مومباي، اليوم الأربعاء، حيث أسفر عن سقوط الأشجار وأسلاك التيار الكهربائي، وأجبر عشرات الآلاف من الأشخاص على مغادرة ديارهم.


وقالت إدارة الأرصاد الجوية الهند ية، إن ال إعصار نيسارجا وصل إلى اليابسة بالقرب من منطقة أليباج /100 كيلومتر جنوب مومباي/، متسببا في سقوط أمطار غزيرة ورياح عاصفة تصل سرعتها إلى 120 كيلومترا في الساعة.

وتوغل ال إعصار على اليابسة باتجاه مومباي بعد أن عبر منطقة الساحل بالكامل خلال أربع ساعات تقريبا. وذكرت إدارة الأرصاد أنه لم يتم تسجيل أي حوادث وفاة أو أضرار بالغة في المباني أو البنية التحتية حتى الآن.

وبينما غمرت مياه ال أمطار عدة قرى، اقتلعت العاصفة الأشجار وأسقطت أعمدة الكهرباء والاتصالات في مومباي وأربع مناطق ساحلية أخرى.

وأظهرت لقطات تليفزيونية سقوط الأشجار على الطرق في عدة مناطق في مومباي، بما في ذلك حي كافي باراد الساحلي الراقي، مما ألحق الأضرار بالعديد من السيارات والمركبات.

وقالت خدمة الأرصاد الجوية الخاصة "سكايمت" لشبكة تليفزيون نيودلهي إن ال إعصار غير مساره قليلا نحو الجنوب، مما ساعد مومباي، وهي مدينة يقطنها 20 مليون نسمة، على الإفلات من وطأة العاصفة.

ومع ذلك، يمكن أن تستمر الرياح القوية وال أمطار الغزيرة حتى مساء الأربعاء، مما يثير مخاوف من سقوط ضحايا وحدوث فيضانات في مومباي التي تضم مئات المباني القديمة والمتداعية والأحياء الفقيرة ذات المنازل المبنية من القش.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية أنه تم وقف حركة الطيران في مطار مومباي حتى مساء الأربعاء، في حين تم تعليق خدمات السكك الحديدية.

ومنذ أمس الثلاثاء أجلت ولاية ماهاراشترا، وعاصمتها مومباي، وكذلك ولاية جوجارات المجاورة 100 ألف شخص من المناطق الساحلية.

وتمثل العاصفة تحديا جديدا لمومباي، التي سجلت أكثر من 40 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا، لتكون المدينة الأكثر تضررا من الوباء في الهند .

يشار إلى أن نيسارجا هو من بين الأعاصير النادرة التي تشهدها مومباي، ولكنه ثاني إعصار يضرب الهند خلال أقل من أسبوعين. وفي 21 مايو، ضرب إعصار أمفان الساحل الشرقي للبلاد، ودولة بنجلاديش المجاورة، ما أسفر عن مقتل أكثر من 100 شخص وحرمان الملايين من التيار الكهربائي.

الأكثر قراءة

[x]