أكاديمية البحث العلمى تعلن عن تنفيذ مشروعات بحثية مشتركة مع جنوب إفريقيا

3-6-2020 | 16:27

أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا

 

محمود سعد

دعت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا جميع الباحثين للتقدم اعتبارا من اليوم الأربعاء، بمقترحات مشروعات بحثية  في مجال البحوث التطبيقية والابتكار وذلك بالتعاون مع وكالة التقنية والابتكار في دولة جنوب إفريقيا بهدف دعم الحلول العلمية.


وطالبت الأكاديمية جميع المهتمين التقدم بالمقترحات من خلال موقع بنك الابتكار المصري في موعد أقصاه 30 يوليو 2020، وسيتم التركيز على الحلول الواقعية التي تتماشي مع متطلبات المجتمع المصري.


وأشارت الأكاديمية إلى أن هذا النداء، هو الأول في الإطار التنفيذي لاتفاقية التعاون المشترك بين الأكاديمية والوكالة والتي تم توقيعها في نهاية العام الماضي، ويهدف إلي تمويل مشروعات ابتكارية في مجالات الزراعة والمياه والصحة، تعمل علي توظيف التكنولوجيا في الحصول على منتجات مبتكرة تستخدم في هذه المجالات.

وأكدت الأكاديمية أنه من المنتظر أن يتم تمويل عدد من المشروعات المشتركة، من خلال هذا النداء تتراوح ما بين 5 و10 مشروعات مشتركة، وأن تنتهي هذه المشروعات بتقديم منتجات وحلول تقنية تخدم اقتصاد كل من البلدين.

وأشار الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية، إلي أهمية تعزيز التعاون العلمي بين مصر والدول الإفريقية حيث يتيح مثل هذا التعاون تبادل الخبرات بين الجانبين وتوحيد الجهود لإيجاد حلول للتحديات المشتركة التي تواجه دول القارة الإفريقية، عن طريق توفير منصة تكنولوجية، بالإضافة إلي دعم الصناعة الوطنية من خلال نقل وتوطين التكنولوجيا وتعميق التصنيع المحلي، وكذلك إنشاء ودعم وإدارة شبكات البحث العلمي الوطنية والدولية ومختبرات ومراكز البحث والتطوير المشتركة.

وأضاف د. سامح سرور المشرف علي قطاع العلاقات العلمية والثقافية بالأكاديمية. أن هذا النداء هو بداية تعاون قوي في مجال البحث العلمي بين أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وعدد من المؤسسات العلمية في دولة جنوب إفريقيا وسوف يتبعه قريبا مبادرات تعاون مشترك أخري تخدم العديد من المجالات.

مادة إعلانية

[x]