تعرف على جماعة "ANTIFA" التي تحملها إدارة ترامب مسئولية العنف في المظاهرات؟

3-6-2020 | 16:28

جماعة "ANTIFA"

 

تزامنا مع الاحتجاجات المعارضة لمقتل جورج فلويد في جميع أنحاء الولايات المتحدة، ألقى مسئولو الإدارة الأمريكية اللوم بطبيعة العنف الحالي في بعض المظاهرات على أعضاء مجموعة تعرف بـ"ANTIFA" والتي صنفها ترامب منظمة إرهابية . فمن هم أعضاء جماعة "ANTIFA"؟


بحسب نشرته سي أن أن بالعربية فإن "ANTIFA" هي اختصار لـ"Anti Fascist" وتعني مناهضة الفاشية، ويستخدم هذا المصطلح لتعريف مجموعة من الأشخاص الذين تميل معتقداتهم السياسية نحو اليسار، غالبا أقصى اليسار، لكنهم لا يتوافقون مع جبهة الحزب الديمقراطي. لا يوجد لدى المجموعة زعيم رسمي أو مقر، ومع ذلك تعقد مجموعات تحمل نفس التوجهات في دول معينة اجتماعات منتظمة. لا تعرف بالضبط ما هي أصولهم، ولكن يعرف انتماؤهم إلى جماعة مسلحة تأسست في الثمانينات في المملكة المتحدة.

ويرتدي بعض الأفراد من المجموعة لباسا أسود ويطلق عليهم اسم " الكتلة السوداء" كما أنهم يرتدون الأقنعة لإخفاء هوياتهم عن الشرطة والمحتجين الآخرين. ومن غير الواضح تحديد موقف ANTIFA من القضايا المختلفة، ولكن العديد من الأعضاء يؤيدون السكان المضطهدين ويحتجون على الثروة المكدسة من قبل الشركات والنخب، حيث يلجأ البعض إلى استخدام التكتيكات المتشددة والعنف لإيصال رسالتهم، مما جعلهم عرضة لإثارة الجدل.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]