رئيس "تضامن النواب": الموازنة الجديدة لابد أن تعكس توجهات المجالس المتخصصة

3-6-2020 | 14:40

عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب

 

غادة ابو طالب

أكد عبد الهادي القصبي ، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي ب مجلس النواب ، أن مشروعات الموازنات المقدمة إلى مجلس النواب ، للعام المالي الجديد 2020 - 2021، خاصة ما يتعلق بالمجالس القومية "لابد أن تعكس أهدافا وخططا واضحة تعبر عن توجهات تلك المجالس".


جاء ذلك خلال مناقشة مشروع موازنة المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية للعام المالي الجديد.

وقال القصبي: "هذا الأمر ضروري حتى نتمكن من قياس الأهداف في ضوء التكلفة، وقد سبق أن رفضت اللجنة مشروع موازنة أحد المجالس (المجلس القومي للسكان) لأنها لا تعكس الأهداف المنوطة به، متابعا: هناك مجالس تؤدي دورها كما يجب".

وتابع رئيس لجنة التضامن:"المجتمع الذي لا يهتم بالبحث العلمي "مجتمع فاشل"، ولابد من دعم البحث في كل مجال، والدولة تنظر بعين الاطمئنان إلى العلماء".

وعن ثقافة العمل عن بعد في ظل التصدي لجائحة كورونا، قال القصبي:"العمل من المنزل أمر فرضته الجائحة، لكن لا مجال للتراخي، فنحن بحاجة إلى العمل الجاد، وخاصة من المجلس القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، لنعرف حجم آثار أزمة كورونا، على المجتمع وعلى الاقتصاد، وبالتالي إعداد الخطط والدراسات اللازمة للتعامل مع تلك الآثار".

من جانبها، قالت مديرة المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية الدكتورة سعاد عبد الرحيم، إنها فخورة بآلية إدارة الدولة لأزمة فيروس كورونا المستجد.

مادة إعلانية

[x]