وزيرة البيئة: تنسيق عاجل مع "نظافة وتجميل القاهرة" لوضع خطة نهائية لإنهاء مشكلة تراكم القمامة بالمطرية

3-6-2020 | 14:18

تنسيق عاجل مع نظافة وتجميل القاهرة لرفع مستوى نظافة حي المطرية

 

دينا المراغي

عقدت وزارة البيئة اجتماعا عاجل ا بين مسئولي جهاز تنظيم إدارة المخلفات التابع للوزارة وهيئة نظافة وتجميل القاهرة بحضور نائب محافظ القاهرة ورئيس حى المطرية لوضع آلية لرفع مستوى نظافة محاور وطرق حى المطرية ، وذلك للتغلب على المشكلات والشكاوى المتكررة من تراكم القمامة بالحي وخاصة حول مزار شجرة مريم.


يأتي ذلك في إطار خطة البيئة بالتنسيق مع الجهات المعنية لوضع خطة نهائية للتعامل مع تراكم المخلفات بحى المطرية .

واوضحت وزيرة البيئة أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع الذي تضمن زيارة ميدانية لشوارع المطرية للوقوف على وضع التراكمات بها، على وضع خطة سريعة لرفع كافة المخلفات والتراكمات، بما في ذلك منطقة مزار شجرة مريم والشوارع المؤدية إليه نظرا لأهميته التاريخية، بالإضافة إلى رفع التراكمات من المحاور الجديدة التي تم إنشاؤها خلال عمليات التطوير.

كما تم الاتفاق على رفع كفاءة منظومة النظافة داخل الحي بعدد من الإجراءات منها توفير عدد 80 صندوق قمامة من خلال هيئة نظافة وتجميل القاهرة، وقيام رئيس الحي بإعادة توزيع متعهدي جمع القمامة على أنحاء الحي لضمان رفع كافة المخلفات.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن الوزارة ضمن مهامها في إعداد وتنفيذ منظومة المخلفات والرصد والمتابعة لها ومتابعة التخلص الآمن من المخلفات، ستقوم من خلال جهاز تنظيم وإدارة المخلفات بالدفع بفرق رصد دورية لمتابعة حالة النظافة العامة لشوارع الحي، وضمان استدامة مستوى النظافة المطلوب.

مادة إعلانية

[x]