شرطة السياحة والآثار تضبط طالبا بالمنيا بحوزته 374 قطعة أثرية بقصد الاتجار

3-6-2020 | 12:26

ضبط قطع أثرية- أرشيفية

 

عبد الرحمن علي عطية

تمكنت مباحث قسم شرطة سياحة وآثار المنيا بالإدارة العامة ل شرطة السياحة والآثار ، من ضبط أحد الأشخاص بالمنيا وبحوزته 374 قطعة أثرية بقصد الاتجار.


أكدت تحريات ومعلومات مباحث قسم شرطة سياحة وآثار المنيا بالإدارة العامة ل شرطة السياحة والآثار ، قيام أحد الأشخاص (طالب - مقيم بدائرة مركز شرطة المنيا) بحيازة بعض القطع الأثرية بمسكنه بقصد الاتجار.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام ومشاركة مديرية أمن المنيا ، أسفرت عن ضبطه بمسكنه وبحوزته 374 قطعة أثرية عبارة عن 304 عملات نحاسية (مختلفة الأشكال والأحجام)، 35 تمثالا من الأوشابتى من الفيانس الأزرق بطول 10 سم، 2 تمثال من الأوشابتى من الفيانس الأزرق بطول 15 سم، تمثال من الحجر الجيرى لطفل صغير بطول 3 سم، تمثال من الخشب للإله حورس بطول 5 سم، 25 تميمة (مختلفة الأشكال والأحجام)، 3 مسرجات من الفخار متوسطة الحجم، جعران من الفيانس صغير الحجم، قلادة من الفيانس تنتهى بتميمة على شكل أسد، قلادة بها مجموعة من الخرز.

بعرض المضبوطات على مفتشي آثار المنطقة أفادوا بأثريتها وأنها تخضع لأحكام قانون حماية الأثار، وبمواجهة المذكور بما أسفر عنه الضبط اعترف بحيازته للقطع المضبوطة بقصد الاتجار.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]