محمد شبانة يكشف تفاصيل ومميزات بوابة التعقيم التي تم الاستعانة بها بنقابة الصحفيين

3-6-2020 | 00:38

محمد شبانة

 

محمد على

قال الكاتب الصحفي محمد شبانة ، سكرتير عام نقابة الصحفيين ، إن عملية شراء بوابة التعقيم الذكية التي قامت بشرائها نقابة الصحفيين ، تمت بعد دراسة بعناية شديدة، ووقع الاختيار على أفضل بوابة ذكية للتعقيم بالسوق المصري وتنتجها الهيئة العربية للتصنيع كجهة سيادية حكومية.


جاء ذلك رداً على ما تردد بأن بوابات التعقيم، ربما تمثل خطورة على من يستخدمها، مشيراً إلى أن هناك بالفعل بوابات غير مطابقة للمواصفات وتقوم بتصنيعها أماكن غير مرخص لها وذلك هو نوع من الغش التجاري نتيجة جشع لبعض التجار تماما كالغش في الكمامات أو الكحول وغير ذلك من المواد المهمة للتعقيم استغلالا للظرف الحالي.

وأكد أن البوابة التي تم الاستعانة بها في نقابة الصحفيين ، هى الأحدث وموجودة بجميع الجهات والمؤسسات المهمة والسيادية فى مصر، وتمتاز بأنه يعبر من خلالها الزميل أو الموظف أو الزائر ويحتاج من ٦ إلى ١٠ ثوان ويتم تعقيمه بالتبخير وليس بالرش أو الرذاذ، والتبخير يقوم بتعقيم الشخص ويستمر مفعول التعقيم من ثلاث إلى أربع ساعات بعد ذلك.

وأوضح أن البوابة، تقيس درجة الحرارة وأن وصلت أو زادت عن ٣٧,٥ تطلق صافرة لمنع الشخص من الدخول وتعطى إشارة فورا الى الجهاز الإدارى وشئون العاملين ويحفظ الجهاز صورة هذا الشخص وتطلق صافرة أن قام بالمرور من نفس الجهاز خلال مدة ١٤ يوما من مروره الأول وهى فترة العزل الصحى.

وقال إن المادة التى يتم بها التبخير ليست كحول أو كلور عادى إنما هى مادة مرخصة من وزارة الصحة ويتم إنتاجها بمعامل الوزارة بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع ويحظر نهائيا استخدام مادة أخرى ويتم توريدها شهريا للنقابة من الهيئة وفق التعاقد، كما أن هذه البوابة الإلكترونية الذكية للتعقيم معتمدة رسميا من وزارة الصحة.

وأشار إلى أن نقابة الصحفيين هى المؤسسة الإعلامية الوحيدة حتى الآن التى استعانت ب بوابة التعقيم الإلكترونية رغم ارتفاع سعرها حفاظا على الزملاء.

وأكد شبانة، أن مجلس النقابة حريص كل الحرص ولدرجة الدقة الفائقة بهذا الملف المهم ويستخدم أحدث وأفضل وسائل التعقيم والحماية للمبنى ومرتاديه، مؤكدا في الوقت ذاته أن كل ذلك لا يغني عن ضرورة الالتزام بكل إجراءات الوقاية الشخصية.

مادة إعلانية

[x]