هيكل: الإعلام الرسمي للدولة هو المرجعية.. ونعمل على تطويره لتحقيق المصداقية والتأثير

2-6-2020 | 21:38

أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام

 

محمد الغرباوى

قال أسامة هيكل ، وزير الدولة للإعلام ، إن أزمة ماسبيرو الحالية عدم استغلال الإمكانيات البشرية للكوادر الإعلامية المتميزة، ولدينا في التليفزيون المصري أكفأ العاملين بمجال الإعلام، وخسرنا الكثير من الوقت في إضاعة الفرص.

وأضاف " هيكل"، خلال حواره مع الإعلامي تامر أمين، ببرنامج آخر النهار، المذاع عبر فضائية النهار، أزمة ماسبيرو في زيادة عدد الإداريين، وإهمال المحتوى، مشيراً إلى أنه تمت إعادة هيكلة ماسبيرو كهيئة اقتصادية لتحقيق أفضل استفادة من الإمكانيات البشرية به، وتعامل الكوادر الإعلامية في ماسبيرو كموظفين قضى على حالة الإبداع المطلوبة، والإعلام هو صناعة تأثير لقدرة على التنافس والاستمرار، وإن لم تستطع بعض الوسائل الإعلامية تحقيق التأثير المطلوب فعليها أن تغلق.

وأردف: الإعلام الرسمى للدولة هو المرجعية لكافة وسائل الإعلام، والدولة تعمل على تطوير إعلامها الرسمى لتحقيق المصداقية والتأثير، وهو الناطق الرسمى باسم الدولة المصرية، وأثناء تولى منصبى للمرة الأولى فى الوزارة عملت على تقليل أعداد الموظفين غير المؤثرين فى صناعة الإعلام بماسبيرو.

واستطرد هيكل، أن أفضل مهندسين في مصر والعالم العربى هم العاملين بالتليفزيون المصرى، وتمت إعادة هيكلة ماسبيرو كهيئة اقتصادية  لتحقيق أفضل استفادة من الإمكانيات البشرية به.

[x]