«لجنة كورونا» تنصح المصريين بتعزيز المناعة بالأكل الصحي والفيتامينات والرياضة

2-6-2020 | 16:33

الدكتورة جيهان العسال

 

عبدالله الصبيحي

أكدت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد بوزارة الصحة والسكان ، أهمية تعزيز المواطنين المصريين لجهازهم المناعي باعتباره خط الدفاع الأول لهم في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأضافت "العسال"، في تصريحات صحفية لها اليوم، أن تقوية الجهاز المناعي تتم عبر أكثر من طريقة من بينها ممارسة الرياضة، والتعرض للهواء والشمس، والنوم الجيد، وتناول الخضروات والفواكه، وصولاً لتعزيز المناعة عبر أخذ فيتامينات مثل فيتامين سي، والزنك، وفيتامين د، والمقويات بصفة عامة.

وأشارت نائب رئيس لجنة مكافحة كورونا، إلى اعتزام إحدي شركات الأدوية الوطنية التبرع بمليون جرعة دوائية لتعزيز مناعة الأطقم الطبية، ويستخدم في رفع كفاءة مناعة مرضى "كورونا"، حيث سيوزع بالمجان على مرضى العزل المنزلي ضمن البروتوكول العلاجي الخاص بهم.

وأوضحت "العسال"، أن البروتوكول العلاجي ل فيروس كورونا بمصر، معظمه أدوية مصنعة محلياً.

وأكدت نائب رئيس "اللجنة" أننا نحتاج كميات كبيرة جداً من الأدوية والمستلزمات الطبية في إطار جهود مكافحة ال فيروس ، وأن إنتاج تلك الأدوية محلياً، والتبرع بكميات منها لصالح الدولة يدعم جهود مكافحة انتشار ال فيروس .

وأشارت إلى أن الظروف الراهنة التي نعيشها تستلزم تكاتف الجميع، حيث إن مساهمة كل طرف بما يستطيع ستجعلنا نعبر لبر الأمان بإذن الله في مواجهة ال فيروس ، لافتة إلى أنه سيتم استخدام تلك الأدوية سواء لتعزيز مناعة الأطقم الطبية، أو توصيلها مجاناً لحالات العزل المنزلي في منازلهم.

مادة إعلانية

[x]