"حتحوت" يكشف السيناريوهات المقترحة للنسخة المقبلة من دوري أبطال إفريقيا| فيديو

2-6-2020 | 03:25

هانى حتحوت

 

محمد الغرباوى

قال الإعلامي هانى حتحوت، إن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم " كاف "، بدأ التحضير لمسابقات الموسم المقبل التي ستقام وسط ظروف استثنائية.


وأضاف حتحوت، خلال برنامج «الماتش» على قناة «صدى البلد»، أن مسئولى كاف ، وضعوا تصورات لمسابقات بطولات إفريقيا الموسم المقبل، وسيكون هناك تغيير جذري في لوائح البطولة.

وأشار حتحوت، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وضع 4 سيناريوهات بشأن النسخة المقبلة من البطولة كالتالى: السيناريو الأول، وهو إلغاء الجولة التمهيدية الثانية الإضافية لبطولة الكونفيدرالية، إذ سيشارك خلالها الفرق الخاسرة من دور الـ 32 ب دوري أبطال إفريقيا مع المتأهلين من فرق الكونفيدرالية لتحديد فرق دور المجموعات سيكون بمقدور البطولة الانتهاء في مايو قبل بدء التوقف الدولي (31 مايو - 8 يونيو).

أما السيناريو الثاني فيشمل إلغاء ربع نهائي مسابقات الأندية وصعود الأندية أصحاب المركز الأول في كل مجموعة بدور المجموعات لنصف نهائي البطولة مباشرة، هذا السيناريو سيتيح أيضا إنهاء الموسم في مايو قبل بدء التوقف الدولي (31 مايو - 8 يونيو)، أما السيناريو الثالث فيتضمن إقامة نصف النهائي والنهائي في البلد التي ستستضيف المباراة النهائية، حيث سيلعب نصف النهائي والنهائي في نفس البلد المضيف في مباراة واحدة، ليتيح الانتهاء قبل شهر يونيو.

وأوضح حتحوت، أن السيناريو الرابع يتضمن لعب المباريات النهائية خلال إقامة بطولة اليورو، وسيتم الحفاظ على شكل المسابقات دون تغيير، ولكنها ستتزامن مع إقامه بطولة الأمم الأوروبية في شهر يونيو.


سيناريوهات استئناف مباريات دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية

مادة إعلانية

[x]