389 إصابة بفيروس كورونا بمحافظة كفرالشيخ منذ 16 مارس الماضي بينهم 173 خلال أسبوع العيد

1-6-2020 | 16:43

 

كفر الشيخ - علاء عبد الله

أكدت الدكتورة سوسن سلام، وكيلة وزارة الصحة بمحافظة كفر الشيخ ، اليوم الإثنين، أنه تم تسجيل 389 إصابة بفيروس كورونا على مستوى المحافظة منذ 16 مارس الماضي وحتي اليوم، من بينهم 173 حالة خلال أسبوع العيد فقط.


وأشارت سلام، إلى ارتفاع نسبة الإصابة خلال إجازة العيد، بسبب توافد الآلاف من المحافظات الأخرى مثل القاهرة، والجيزة، والغربية، وأسيوط، ودمياط، على محافظة كفر الشيخ ، إما لزيارة الأقارب أو عائدين من أعمالهم لقضاء إجازة العيد، وهو ما أدى إلى ارتفاع نسبة الإصابات بالمحافظة.

وقالت وكيلة وزارة الصحة بالمحافظة، إن الوضع الصحي بالمحافظة مطمئن للغاية، وفي تحسن واستقرار دائم، مناشدة المواطنين بضرورة اتباع التعليمات التي تصدرها وزارة الصحة أولا بأول، والتزام منازلهم قدر الإمكان وعدم التزاحم، وذلك كإجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأضافت سلام، أنه تم تكثيف حملات التوعية والإرشادات لتوعية المواطنين بسبل الوقاية وكيفية حماية أنفسهم، وذلك من خلال نشر تلك التوعيات من خلال شاشات الإعلانات بشوارع المحافظة، بدعم من المحافظ جمال نور الدين، وكذلك نشر بوسترات دعائية للتعريف بالفيروس وأعراضه والوقاية منه.

الأكثر قراءة

[x]