وزيرة الثقافة تطلق نادي سينما الشباب "أون لاين".. وتؤكد: لاستعادة أمجاد الشاشة الفضية المصرية

1-6-2020 | 16:14

الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة

 

منة الله الأبيض

تطلق الدكتورة إيناس عبد الدايم ، وزيرة الثقافة، ضمن فعاليات مبادرة "الثقافة بين إيديك" التي تبث عبر قناة وزارة الثقافة باليوتيوب سلسلة عروض نادي سينما الشباب الذي يضم مشروعات التخرج الإبداعية لطلاب المعهد العالي للسينما بأكاديمية الفنون برئاسة الدكتور أشرف زكي، وتبدأ في التاسعة من مساء اليوم الإثنين بإذاعة الفيلم الروائي القصير فردة شمال من إخراج سارة رزيق.


وقالت عبد الدايم إن سلسلة عروض نادي سينما الشباب تأتي تشجيعًا للمبدعين الشباب وتحفيزًا لهم لتقديم أعمال مميزة تساهم فى استعادة أمجاد الشاشة الفضية المصرية، موضحة أنها تضم نخبة من الأفلام المتنوعة وتشمل التسجيلية والروائية القصيرة والرسوم المتحركة وغيرها.

وأكدت استمرار خطوات إثراء مبادرة "الثقافة بين إيديك" لجذب مختلف الشرائح الاجتماعية إلى المواد الفنية والفكرية التى تنتجها وزارة الثقافة وتعمل على تنمية وتطوير الوعى وبناء المجتمع والإنسان.

فيلم فردة شمال حاصل على جائزة لجنة تحكيم الدورة الثانية لمهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية ومن إخراج سارة رزيق.

يحكي الفيلم قصة طفلين في محطة القطار أحدهما فقير والآخر ثرى سقطت فردة من حذائه أثناء ركوبه القطار فيبذل الفقير جهدًا كبيرًا لإعادتها وعندما يفشل يقذف له الطفل الثرى الفردة الأخرى كحل منطقي للاستفادة من الحذاء.

يسبق الفيلم في السادسة مساءً عرض العرائس المسرحي "رحلة الزمن الجميل" من إنتاج فرقة مسرح القاهرة للعرائس، فكرة وإخراج محمد نور.

يعد فانتازيا تتميز بالإثارة والتشويق وتدور أحداثه حول الطفلين مرزوق ومرزوقة اللذان سافرا عبر الزمن للماضى ليصلا الى عهد الملك اخناتون وعصر التوحيد وأبحرا فى رحلة للتعريف بتلك الحقبة والقاء الضوء على مرحلة من تاريخ مصر والحضارة الفرعونية، من تأليف وأشعار يحيى زكريا، موسيقى والحان كريم عرفة، أشرف على تصميم العرائس ناجى شاكر، ديكور محمد سعد، تنفيذ عرائس سامية عبد اللطيف ونحت محمود الطوبجي.

في الثامنة والنصف مساء تذاع محاضرة جديدة من محاضرات ورشة "ابدأ حلمك" لإعداد الممثل الشامل والتي تأتي ضمن خطة وزارة الثقافة للتدريب عن بعد.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]