دخول التجارة الإلكترونية للقرى أنجب عددا كبيرا من "المزارعين الجدد"

1-6-2020 | 14:36

المزارعون الجدد

 

صحيفة الشعب اليومية الصينية

قالت صحيفة نيويورك تايمز في تقرير ”تسير عربات لوجستية مليئة بصناديق كبيرة وصغيرة من مختلف الأشكال عبر حقول الأرز وتمرّ بطرق ريفية وتدخل بشكل متزايد في المناطق النائية الشاسعة من الصين.“


مع تعزيز بناء الريف الرقمي في الصين بشكل عميق، امتدت التجارة الإلكترونية إلى ريف الصين الشاسع، وتشير البيانات إلى أنه في النصف الأول من عام 2019، بلغت مبيعات التجزئة عبر الإنترنت 777.13 مليار يوان في المناطق الريفية، بزيادة قدرها 21.0 ٪ على أساس سنوي، ومعدل نموها أعلى بنسبة 3.2 ٪ من المتوسط ​​الوطني.

”لقد شهد الإنفاق الاستهلاكي في المناطق الريفية نموا سريعا بفضل الثورة الرقمية وتقدم التقنية الزراعية، وعشرات آلاف كيلومتر من الطرق السريعة والسكك الحديدية التي بنيت باستثمارات ضخمة في الصين، ويدخل التسوق عبر الإنترنت إلى آلاف الأسر الريفية. إنها فرصة تنمية نادرة لمؤسسات التجارة الالكترونية. “ أشارت صحيفة نيويورك تايمز.

لقد تغيرت سرعة تسرب التجارة الإلكترونية إلى المناطق الريفية أكثر من مجرد عادات الاستهلاك. في الحقول الجبلية الشاسعة، يخلق التطور السريع للتجارة الإلكترونية الريفية "مزارعين جُددًا" في العصر الجديد، الذين يستعينون بالإنترنت لجعل عدد كبير من المنتجات الزراعية عالية الجودة تطير شهرتها عبر الإنترنت.

وفقا لتقرير صادر عن صحيفة ليانه زاوباو السنغافورية، "في بلدة بينغان الفقيرة للغاية، شمالي غرب ناحية فنغجي، بمدينة تشونغتشينغ، اشترك وين شين، تاجر تجارة إلكترونية ريفية صاحب 25 عاماً، في حملة تخفيف الفقر بالتجارة الإلكترونية التي تروج لها الحكومة الصينية، فهو يشتري منتجات زراعية من محطات التجارة الإلكترونية بالقرى الاثنتي عشرة التابعة للبلدة ويبيعها إلى شانغهاي و مقاطعتي هوبي وقوانغدونغ وأماكن أخرى عبر منصات التجارة الإلكترونية، وداعًا لحياة أجداده العاملين في الزراعة“.

ها هي صورة مصغرة لمكافحة الفقر بتنمية التجارة الإلكترونية في أرياف الصين. والآن، أصبحت الهواتف المحمولة "أدوات المزرعة الجديدة" للشعب الصيني، وأصبحت البث عبر الإنترنت "عمل مزرعة جديدة". ”في ظل الترويج القوي لحد الفقر من خلال التجارة الإلكترونية من قبل الحكومة الصينية، توجه عدد كبير من مؤسسات التجارة الإلكترونية الكبرى إلى الريف لدخول القرى على نطاق واسع. وأصبح المزارعون الصينيون مستخدمين للإنترنت، وانضموا إلى صفوف التجارة الإلكترونية الريفية، مما دفع زيادة مبيعات المنتجات الزراعية، وخلعوا ”قبعة الفقر“.“

تعتبر قصة استغلال طفرة التجارة الإلكترونية الريفية للقضاء على الفقر في المناطق الريفية في الصين، وخاصة في المناطق المنكوبة بالفقر، جزءًا من أعمال الحكومة الرامية إلى تخفيف الفقر بشكل دقيق. "إن معجزة التنمية الاقتصادية في الصين تخترق بشكل متزايد البلدات الصغيرة والمتوسطة الحجم والمناطق الريفية.“ وقالت صحيفة نيويورك تايمز إن العديد من المناطق النائية في الصين تلحق بالمدن الكبيرة الغنية، وتتواصل مع بقية البلاد اقتصاديا في نطاق أوسع وعن طرق غير مسبوقة، بما يحتمل أن يفيد النمو الاقتصادي الصيني وحتى العالمي الطويل الأجل .
 


المزارعين الجدد

مادة إعلانية

[x]