آخر الأخبار

هاني الناظر يحذر: استخدام الكمامة مرة واحدة فقط إلا في تلك الحالة

1-6-2020 | 12:36

الدكتور هاني الناظر

 

إيمان فكري

أكد الدكتور هاني الناظر، الرئيس الأسبق للمركز القومي للبحوث، أن تبادل الكمامة هي الوسيلة الأولى لنقل المرض للآخرين، مشيرا إلى أنها لا تنقل فقط فيروس كورونا ، بل 15 مرضا غيرها، مثل جميع أمراض الجهاز التنفسي و الأمراض الجلدية .


وحذر "الناظر" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "ten"، من ارتداء كمامة شخص آخر، قائلا: "أوعى تلبس كمامة حد، لأنك تصبح عرضة للعديد من الأمراض"، موضحا أن الكمامة تستخدم مرة واحدة فقط ولا يجب غسلها لاستخدامها مرة أخرى، ويجب بعد استخدامها قصها ورميها في النفايات".

وتابع أن هناك حالة واحدة فقط لاستخدام الكمامة مرة أخرى للأشخاص الذين لا يستطيعون شراء كمامات باستمرار وهى تفصيل كمامة من القماش، عن طريق دمج طبقتين من القماش القطن مع طبقة من الشيفون من الخارج وخياطتهم جيدا جدا، مؤكدا أنها عملية جدا وستقضى بالغرض.

وأكد استشاري الأمراض الجلدية ، أن الماء والصابون كفيلان بالقضاء على أي ميكروب موجود في الكمامات المصنوعة من القماش، لافتا إلى أنه ليس من الضروري استخدام حامى العينين خلال الخروج من المنزل والاكتفاء ب الكمامة فقط، حيث أنها تكون مخصصة فقط للأطباء.

وأوضح الدكتور هاني الناظر، أنه ليس من الضروري ارتداء كمامات أثناء سواقة الشخص سيارته الخاصة، لافتا إلى أنها فقط من أجل عدم العدوى من شخص من الخارج، بينما تكون السيارة مغلقة ولا يختلط الشخص مع أي أحد غيره، منوها أنه يجب التدريب على ارتداء الكمامة حيث إن هناك أشخاصا يشعرون بالاختناق لعدم التعود عليها.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]