خالد جبران ودنيا ماهر ضيوف منصة "فن بالعربي"

1-6-2020 | 01:55

دنيا ماهر

 

سارة نعمة الله

تنظم منصة " فن بالعربي " سلسلة فعاليات فنية وثقافية تحت اسم "ع البلكون"، ويلتقي فيها الجمهور مباشرة مع الفنانين والأدباء في عروض حية من خلالها.

وعلى الرغم من أن هذه الفعالية مجانية ولكن يتم حجز تذكرة لمحدودية العدد المسموح للمشاركة المباشرة.

الفعالية الأولى تحمل عنوان "الموسيقى والشعر"، وتقام يوم ٦ يونيو مع الموسيقار وعازف العود والبُزُق خالد جبران والشاعرة والروائية باسمة التكروري على أن يقام قبلها بيوم ٥ يونيو نجري لقاء مع الفنانة دنيا ماهر للحديث عن أدوات الممثل.

ومؤخراً احتفلت المنصة بعيد ميلاد الموسيقار الراحل إبراهيم رجب الذي لم ينل حقه من التكريم عند وفاته عام ٢٠١٧ وهو الذي قام بتلحين يابيوت السويس، والله لبكرة يطلع النهار يا خال، البيه البواب، ياللا بينا تعالو في الكيت كات، بوجي وطمطم وأيضا أبريق الشاي.

وقد أقيمت الاحتفالية الرقمية بمشاركة إبنة الموسيقار الراحل الفنانة شمس والتي تقيم في مونتريال والتي أطربت المستمعين بمجموعة من أغاني والدها ومنها أغنية لم تذاع من قبل وهي "ابن الحلال المصفي" والتي لحنها والدها وكتبها الشاعر صلاح جاهين الذي شاركت إبنته سامية أيضا في الاحتفالية مع مجموعة من أبناء وأحفاد الموسيقار الكبير على منصة " فن بالعربي " من كندا.

منصة " فن بالعربي " هي مشروع لايهدف إلى الربح وهو تطوعي يأمل القائمين عليه أن يكون منصة متكاملة يتم من خلالها التواصل بين الفنانين، الأدباء، معلمي الفنون وبين الجمهور المتحدث بالعربية في كندا.

وخلال الشهر القادم سوف يبدأ حصاد ثمار التواصل مع الفنانين بتقديم مشروعات جديدة مثل إذاعة بث مباشر من داخل استديوهات الفنانين التشكيليين من مدن مختلفة في نفس الوقت، وتطوير العمل للأطفال ليكون أكثر تفاعلاً، والتعاون مع منصة Platform في مصر لنقل وإذاعة حفلات موسيقية وعروض مسرحية.


"ع البلكون"

[x]