بعد عودتهم.. العالقون العائدون من كينيا يشكرون البابا تواضروس | صور

31-5-2020 | 22:39

وزيرة الهجرة والعالقين في كينيا والبابا تواضروس

 

أميرة هشام

استقبل البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالمقر البابوي بالقاهرة، الأحد، نبيلة مكرم وزير الهجرة وشئون المصريين بالخارج والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وبصحبتهما مجموعة من المصريين الذين كانوا عالقين بدولة كينيا بسبب توقف رحلات الطيران من جراء فيروس كورونا المستجد ، وذلك بعد نجاح الجهود التي بذلتها وزارة الهجرة في إعادتهم.


واستضافت الكنيسة القبطية في كينيا المصريين العالقين هناك منذ شهر إبريل الماضي، وتولت رعايتهم رعاية كاملة حتى عودتهم مؤخرًا.

كان البابا قد أصدر توجيهاته لنيافة الأنبا بولس أسقف الكرازة بإفريقيا بالتواصل مع العالقين وتدبير كافة السبل لرعايتهم، إثر اتصال وزيرة الهجرة بقداسته.

وأطلقت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج منذ بدء جائحة فيروس كورونا المستجد ، مبادرة "خلينا سند لبعض" التي تتبنى فكرة توحيد كافة الجهود الشعبية والوطنية لخدمة المصريين العالقين في مختلف دول العالم، ولاسيما الدول التي لا توجد بها جالية مصرية ومن بينها كينيا.

رافق وزيري الهجرة والشباب من العالقين العائدين، خلال الزيارة وائل ترك العضو المنتدب لإحدى الشركات الخاصة وماجد ترك المدير المالي لنفس الشركة، ولاعبان أوليمبيان هما حمادة محمد أحمد وسالم عطية الله.


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]