زيارات افتراضية لأبرز المتاحف الوطنية والفنية على بوابة الثقافة | صور

31-5-2020 | 16:23

زيارات افتراضية لأبرز المتاحف الوطنية والفنية

 

منة الله الأبيض

"إنسان بلا ثقافة كشجرة بلا ثمار"، هو شعار بوابة الثقافة الجديدة التي أطلقتها وزارة الثقافة المصرية حديثًا لبث إنتاجها وكنوزنها الثقافية والفنية للجمهور من خلال جولات بتقنية 4D يشعر المتصفح أنه داخل المكان وجزء منه، يشاهد مقتنياته ويتأملها بجودة فائقة، كزائر افتراضي.


بوابة الثقافة هي المنصة الأولى من نوعها التي تحتوي على كنز ثقافي نادر لإعلاء المستوى الثقافي للمثقفين وللأفراد المرتبطين ارتباط وثيق بالجهات الثقافية في محافظات مصر المختلفة.

ظهرت المنصة كمردود لحالة تعليق الأنشطة الثقافية والفنية نتيجة الظرف الاستثنائي الذي يشهده العالم أجمع جراء فيروس كورونا، فعوضًا عن الفعاليات والمهرجانات والمؤتمرات الدورية التي كانت تقيمها وزارة الثقافة، أطلقت هذه المنصة التي تضم ثلاثة فروع: فيديوهات، متاحف، كتب، وهي نسخة تجريبية تتعرض لتحديث دائم من قبل الوزارة لبث أكبر عدد من كنوزها.

ويضم باب المتاحف؛ متحف الزعيم جمال عبدالناصر بمنشية البكري، متحف الزعيم مصطفى كامل ، متحف فن الزجاج والنحت والعجائن المصرية، معرض يوم المرأة العالمي 2020 ، المهرجان السنوى الثانى عشر للحرف التقليدية والتراثية 2019، معرض الفنان/ أحمد فؤاد سليم ، بينالي القاهرة الدولي لفنون الطفل، المعرض العام الدورة 41 لعام 2020، صالون الشباب الدورة الثلاثون 2019، صالون النيل للتصوير الضوئي الدورة العاشرة، "ذاكرة الشرق" معرض كنوز متاحفنا الفنية 4.

الهدف من البوابة هو الوصول إلى 100 مليون مثقف مصري ونشر الثقافة المصرية وإعلاء قامتها بين دول العالم أجمع عامة ودول إفريقيا خاصة.

تعمل البوابة أيضًا على تيسير الخدمات التي تقدمها الوزارة من خلال مكاتبها في مختلف المحافظات عن طريق السماح للمواطنين بالتقديم على خدماتهم إلكترونيًا.


زيارات افتراضية لأبرز المتاحف الوطنية والفنية


زيارات افتراضية لأبرز المتاحف الوطنية والفنية


زيارات افتراضية لأبرز المتاحف الوطنية والفنية

الأكثر قراءة

[x]