رئيس جامعة المنصورة يتفقد تصنيع 50 بوابة تعقيم ذاتي لوضعها أمام المنشآت الجامعية | صور

31-5-2020 | 16:23

تصنيع 50 بوابة تعقيم ذاتي لوضعها أمام المنشآت الجامعية

 

الدقهلية - منى باشا

تفقد الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة ، المرحلة الأولى لتصنيع بوابات التعقيم الذاتي الإلكترونية، اليوم الأحد، والتي سيتم وضعها على بوابات الكليات والمستشفيات والمراكز الطبية، ويبلغ عددها 50 بوابة للتعقيم.


وأكد رئيس الجامعة، أن الانتهاء من المرحلة الأولى لتصنيع بوابات التعقيم يأتي فى إطار توجهات الدولة بتطبيق خطة التعايش مع فيروس كورونا؛ دعما للإجراءات الاحترازية لمقاومة عدوى انتشار فيروس كورونا المستجد، والتي من بينها عمل تعقيم ذاتي لأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب والأشخاص المترددين على الكليات والمستشفيات والمراكز الطبية.

وأشار الدكتور محمود المليجي، نائب رئيس الجامعة، إلى إعداد لجنة عليا للإشراف على تصنيع بوابات التعقيم الذاتي بمواصفات قياسية؛ لتوفير الحماية للأفراد داخل الجامعة، للحفاظ على صحة وسلامة المتواجدين بها.

وأضاف الدكتور أشرف طارق حافظ، نائب رئيس الجامعة، أن الجامعة بدأت بتصنيع بوابات التعقيم الذاتي الإلكترونية بعد تقدم مكتب "التايكو" بالجامعة للحصول على براءة اختراع للبوابة، من أكاديمية البحث العلمي، وتم تصنيع المرحلة الأولى بالقرية الأوليمبية بالجامعة، بمكونات مصرية، كما ستقوم كلية العلوم بتصنيع المواد المطهرة، التي لا تضر بجسم الإنسان أو البشرة أو الملابس، وتكون قادرة على القضاء على مختلف أنواع الفيروسات والبكتيريا.

ونوه هيثم البدويهي، مدير القرية الأوليمبية، بأن بوابات التعقيم تعتمد في عملها على رشاشات رذاذ مياه لتعقيم الأفراد ذاتيا، وتم تصنيعها بالكامل بأيدى مصرية وبمكونات من السوق المصرية، وتم إجراء تعديلات عليها لتناسب نشاط المكان وعدد المترددين، سواء كان كلية أو مستشفى أو وحدة من الوحدات الخاصة بالجامعة، وتم إعداد دليل تشغيل للبوابات.


تصنيع 50 بوابة تعقيم ذاتي لوضعها أمام المنشآت الجامعية


تصنيع 50 بوابة تعقيم ذاتي لوضعها أمام المنشآت الجامعية


تصنيع 50 بوابة تعقيم ذاتي لوضعها أمام المنشآت الجامعية

[x]